الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الملكة المصرية».. سارة عصام أول محترفة عربية في الدوري الإنجليزي

الأحد 27/فبراير/2022 - 11:01 ص
هير نيوز

حلمها بأن تكون لاعبة كرة قدم محترفة، دفعها لتغيير وجهة نظر عائلتها التي كانت ترفض اختلاطها بالأولاد، وعبر اللعب في وادي دجلة وصلت سارة عصام إلى نادي "ستوك سيتي"، وعقب انضمامها لـصفوف فريق ستوك سيتي الإنجليزي في 2017 أصبحت أول لاعبة مصرية عربية في تاريخ كرة القدم  تحترف في إنجلترا.


 



نشأة سارة عصام

 

كانت سارة عصام تحلم بالاحتراف في الخارج منذ بداية مشوارها، وبدأت لعب كرة القدم في إحدى الأكاديميات الرياضية، بمقابل مادي يدفعه والدها لتعليمها، ثم تم اختيارها لفريق الناشئات، وكانت أصغر لاعبة تنضم للفريق، وفي عام 2014 أصبحت لاعبة في نادي وادي دجلة، وشاركت مع منتخب مصر تحت 17 عامًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2016، كما استدعيت للمنتخب الوطني عام 2016 للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 



احتراف سارة عصام في إنجلترا

 

وفي عام 2017، تلقت سارة عصام عرضًا للاختبار في إنجلترا مع فرق "سندرلاند، ديربي كاونتي، برمنجهام سيتي"، وكانت على وشك الانضمام لديربي كاونتي حتى تلقت اتصالاً من مدرب "ستوك سيتي"، ووقعت بالفعل للنادي الانجليزي العريق، وتلعب "سارة" في مركز المهاجم، كما تجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن أو الوسط المهاجم.

 

وتمكنت سارة خلال إقامتها في بريطانيا، من أن تجمع بين كرة القدم في نادي ستوك سيتي ودراستها للهندسة المدنية في جامعة "ديربي".

 

اقرأ أيضًا..


كرمتها وزيرة الهجرة.. «كوثر زكي» أول سيدة تحصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية بكاليفورنيا



 


إنجازات سارة عصام


قدمت سارة موسمًا مميزًا عام 2018، بعد أن أحرزت 27 هدفًا لصالح فريقها في تلك السنة؛ ما جعلها تحصل على جائزة "أفضل رياضية عربية" والتي تقدمها منظمة لندن العربية، كما أنها جزء من فريق المعلقين في "bbc" لبطولة كأس أفريقيا للأمم 2019.

 

كما حصلت على الحذاء الذهبي 2019 ولقب أفضل هدافة لستوك، ويلقبها جمهور فريق "ستوك سيتي" بلقب "الملكة المصرية".


وفازت سارة عصام بجائزة هداف نادي ستوك سيتي برصيد 12 هدفًا، تمكنت من إحرازهم خلال 12 مباراة.





اقرأ أيضًا..


ads
ads