الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خاص.. رئيس شعبة المجوهرات يكشف عن أفضل طرق الاستثمار في الذهب| فيديو

السبت 26/فبراير/2022 - 07:15 م
هير نيوز

أكد الدكتور وصفي أمين رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر تمتلك قوة منافسة شديدة لأي دولة تنتج الذهب ، ونتمنى أن تكون الخطوات سهلة في اكتساب أسواق خارجية كثيرة، مع الملاحظة أن قيمة الذهب قيمة عالية، فبالتالي إذا استطعنا منافسة الدول الأخرى سيكون العائد بأرقام كبيرة تساعد الاقتصاد المصري على الازدهار.


وأضاف أمين رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات في حوار خاص لـ«هير نيوز»، أن معرض نيبو للذهب ومؤتمر الذهب "نيبو 2022"، كان يمثل أمنية وتأخر تحقيقها، لكن البداية كانت موفقة أكثر مما نتخيل، وبدأ يكبر ويضم الكثير من التجار، ونحن لنا باع كبير في صناعة المجوهرات، بدايةً من قناع توت عنخ آمون الذهبي إلى جميع التحف ومجوهرات الأسر المالكة، فهذا كله يشهد على دقة الصناعة المصرية وجودتها، على الرغم من عدم وجود الآلات الحديثة.




وأشار "وصفي"،  إلى أنه على مدار السبع سنوات السابقة، زاد الذهب الخام بنسبة 20 % في السنة، وفي 2021 تقلصت كافة الاقتصاديات بسبب فيروس كورونا، فارتفع الذهب لـ 36 % ثم انخفض، وحاليًا يرتفع سعر الذهب بسبب أزمة أوكرانيا، فالذهب ملاذ آمن ويعتبر مخزون للقيمة.


ووجه "وصفي" نصيحة لمن يريد الاستثمار في الذهب، قائلا: "استثمر بالفائض منه" لتحقيق المكاسب واختيار التوقيت المناسب لبيعه، لأنه قد يكون الوقت الحالي يُجبر الفرد على الاستثمار في توقيت غير مناسب له أو مناسب للاستثمار.

 



وأوضح "وصفي"، أنه في إيطاليا، وتركيا، والصين، وتايلاند، يُعقد المعرض ثلاث مرات في السنة، وكان هناك بعض العقبات بسبب أزمة كورونا، لكننا بدأنا نتعايش مع الوضع ولا داعي للتأجيل.

 

واختتم أمين رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات، وقال: "احنا في بيت شوية بقى قديم، فلما ناخد حتة أرض جديدة ونأسس عليها بالتخطيط الجديدة وخاصة أن المعرض شجعنا، فأعتقد إن ده هيبقى طفرة كبيرة، والمعرض هيخلق منافسة بين المصنعين ككل، والكل هيتسابق على الأجود والأنعم والأشيك".


اقرأ أيضًا..

انخفاض أسعار الذهب اليوم السبت بعد ارتفاعات حرب روسيا وأوكرانيا


ads
ads