الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دموع سيدات أوكرانيا» لقاء الأمهات والأطفال على الحدود بعد الغزو الروسي

السبت 26/فبراير/2022 - 08:56 م
هير نيوز

بعد الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، انتشرت مشاهد الوداع، بين أفراد الأسرة الواحدة، خاصة وقد منعت السلطات الأوكرانية الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 60 عاما بالمغادرة في محاولة للدفاع عن البلاد..




استقبال أم لابنها بالدموع

التقطت الكاميرات مشهد مؤثر لأم أوكرانية تستقبل ابنها الصغير على حدود أوكرانيا بعدما أوصى زوجها إحدى النساء بتوصيل طفله إلى أمه العائدة من رحلة إلى إيطاليا.


كان الطفل الصغير واحدا من آلاف الأوكرانيين الذين عبروا الحدود إلى الدول المجاورة هربا من وطنهم بعد الغزو الروسي أمس، والذي انتظرته والدته "آنا سيموك" 33 عاما.




التقت المرأة بطفلها على الحدود المجرية، وهي واحدة من البلدان التي هرب إليها الأوكرانيين بعد غزو القوات الروسية، بالإضافة إلى بولندا وسلوفاكيا ورومانيا.


9 آلاف لاجئ أوكراني

طبقا للإحصائيات، شهدت بولندا وحدها هجرة نحو 9 آلاف لاجئ أوكراني هاربين من الحرب في وطنهم، وكان الكثيرون منهم يبكون عندما تمكنوا من الوصول.




وحسبما صرح مسؤول في الأمم المتحدة، فقد خرج من أوكرانيا نحو أربعة ملايين أوكراني منذ الأمس، وهناك عدد كبير من المخيمات التي تم نصبها على الحدود لاستقبال اللاجئين.


وتُقدر أرقام اللاجئين الأوكرانيين بنحو عُشر السكان الأوكرانيين منذ اندلاع الحرب في سماء أوكرانيا، حيث فر الآلاف إلى أوكرانيا اليوم.



وبينما تشهد بولندا أكبر مجتمع أوكراني يبلغ نحو مليون شخص، فر حتى الآن ما يقرب من 120 ألف شخص إلى بولندا قادمين من أوكرانيا، التي أعلنت فتح حدودها أمام الأوكرانيين، حتى لمن ليس لديهم وثائق رسمية.


اقرأ أيضًا..


ads
ads