الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تصبح ألينا كاباييفا عشيقة «بوتين» السرية سيدة روسيا الأولى قريبًا؟

الخميس 03/مارس/2022 - 03:17 م
هير نيوز

منذ انطلاق العمليات العسكرية وغزو الرئيس الروسي فلاديميير بوتين لأوكرانيا تصاعدت الشائعات حول السيدة الأولى السرية التي تدير روسيا في الخفاء.

ألينا كاباييفا تلك الفتاة اليافعة التي اعترف بوتين في أحد المؤتمرات الصحفية خلال يناير 2015 بأنه يعيش حالة حب ولكنه لم يصرح باسم محبوبته وقتها.


اعترف أقوى رجل في العالم بأنه يحب، وهو ما دفع الجميع أن يربط فترة اختفائه وقتها بتلك الحالة، فضلا عن إعادة شائعات الماضي التي طالته هو وكاباييفا خلال فترة انفصاله عن زوجته الذي أصبح رسميا في أوائل 2014 بعد زواج دام 30 عامًا.



السيدة الأولى السرية لروسيا


بطلة الجمباز السابقة التي يُشاع أنها على علاقة بالرئيس الروسي حصلت على راتب سنوي قدره 785 مليون روبل ما يعادل  (7.7 مليون جنيه إسترليني/ 9.347 مليون دولار أمريكي).

وقد كشفت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية بأن "ألينا كابييفا" (37 عامًا) تعمل كرئيسة لمجموعة National Media Group الإعلامية الموالية للكرملين منذ عام 2014 بعد أن أمضت 6 سنوات نائبة في البرلمان الروسي عن حزب روسيا المتحدة الحاكم بزعامة "بوتين".

وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة "كابيفا"، التي يُشار إليها غالبًا باسم "السيدة الأولى السرية لروسيا"، سبق لها أن استضافت برنامجًا حواريًا تلفزيونيًا بعنوان (خطوات إلى النجاح) ولم يكن لديها أي خبرة في إدارة وسائل الإعلام عندما تم تعيينها في هذا المنصب.


 


وأكدت الصحيفة أن راتب السيدة "كابيفا، والذي تم تسريبه بناءً على تقارير نجحت في الوصول إلى ضرائب بعض المسؤولين الروس البارزين لعام 2018، 7 أضعاف راتب المسؤولين الكبار في شركة "غازبروم" الروسية العملاقة التابعة للحكومة.


اقرأ أيضًا..


«بعد احتجاجهم على الحرب» اعتقال أمهات وأطفال في روسيا


 


وتساءلت الصحيفة كيفت أصبحت لاعبة جمباز لا تملك أي خبرة سوى اللعب بالطوق والكرة رئيسًا لأكبر شركة إعلامية في روسيا.

ومنذ انفصاله عن زوجته ليودميلا رسميًّا في عام 2013، صارت الحياة الخاصة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مثار تساؤلات.


من أوزبكستان إلى قلب بوتين


وُلدت ألينا ماراتوفنا كاباييفا في 12 مايو 1983 في أوزبكستان، التي كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي، ونشأت في عائلة رياضية، وكان والدها مارات كاباييفا لاعب كرة قدم محترفًا.

وفي سن الثالثة سارت كاباييفا على خطى والدها لبدء مسيرتها الرياضية الخاصة، لتتحول إلى نجمة صاعدة في الجمباز الإيقاعي بسن المراهقة، وحازت الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 وقبلها البرونزية في أولمبياد 2000 في سيدني.





كاباييفا كانت من بين لاعبي الجمباز الروس الأكثر نجاحًا؛ حيث حصلت أيضًا على 14 ميدالية في بطولات العالم، و21 ميدالية في بطولة أوروبا.

وبعد تقاعدها من الجمباز، بدأت كاباييفا حياتها المهنية في السياسة، وكانت عضوة البرلمان الروسي بين عامي 2007 و2014، عن حزب روسيا الموحدة.

وخلال فترة وجودها في البرلمان، صوتت لصالح عدد من القوانين المثيرة للجدل.

وفي سبتمبر 2014، قبلت كاباييفا منصب رئيس مجموعة ناشيونال ميديا جروب، أكبر تكتل إعلامي روسي.


متى بدأت علاقة وبوتين وكاباييفا؟


الصحيفة البريطانية، قالت إن المرة الأولى التي تكشف فيها وسائل الإعلام عن ارتباط الاثنين، كانت عام 2008 في تقرير ذكرته صحيفة موسكو التي يديرها رجل الأعمال الإعلامي والجاسوس السابق في جهاز المخابرات السوفيتية ألكسندر ليبيديف.




وفي عام 2016، ظهرت كاباييفا علانية وهي ترتدي خاتمًا في إصبعها، والذي بدا وكأنها تحاول إخفاءه عن الكاميرات، فيما تشير مزاعم أن لاعبة الجمباز السابقة كونت عائلة سرية مع بوتين.

وفي عام 2017، أثيرت شائعات حول حمل كاباييفا عندما حضرت مسابقة للجمباز الفتيات في موسكو مرتدية فستانًا أحمر فضفاضًا.

ثم أشارت صحيفة روسية إلى خطبة بوتين وكاباييفا، لكن القصة تم نفيها وأغلقت سلطات الكرملين الصحيفة.

واستمرت القصص التي تفيد بأنهما أنجبا عدة أطفال بعد التقاط صور لهما معًا، مما أجبر كاباييفا على نفي الإنجاب، لكن الرئيس الروسي كان دائمًا متكتمًا بشأن حياته الشخصية وعائلته.

وقال مصدر في موسكو لصحيفة ذا صن: "بوتين رجل شديد الخصوصية - لقد كان يخفي ابنتيه الراشدتين ببطاقات هوية مزورة منذ سنوات، وحتى الآن على الرغم من أنه يتحدث عنهما من حين لآخر، إلا أنه لا يذكر اسمهما على الإطلاق".




ads
ads