الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهداة إلى روح «بسنت خالد».. أول حملة رقمية للحماية من التحرش الإلكتروني

الخميس 03/مارس/2022 - 03:28 م
هير نيوز

 

قدم برنامج "سلامات" للسلامة الرقمية للنساء والشباب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع «الشبكة الرقمية العربية DAN » ومبادرة سيدات مصر، أول حملة رقمية في مصر لحماية النساء من التحرش الإلكتروني..

 

أول حملة للحماية من التحرش الإلكتروني




أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة "سيدات مصر" على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن أول حملة رقمية في مصر لحماية المرأة من التحرش الإلكتروني. 

وأشار الإعلان إلى أن الحملة الرقمية الموجهة إلى النساء بشكل خاص، تم إطلاقها في الثامن من فبراير الماضي، وتم إهدائها إلى روح "بسنت خالد" ضحية الابتزاز الإلكتروني.




وتم انطلاق الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للإنترنت الآمن والتي تهدف للحماية من التعرض للتحرش عبر وسائل التواصل الإجتماعي، أو وقوع المرأة ضحية للابتزاز الإلكتروني.


اقرأ أيضًا..


قتلها مَن يدعون الفضيلة.. لقاء الخميسي معلقة على انتحار بسنت خالد


الهدف من الحملة الرقمية


في المقام الأول، تهدف تلك الحملة الرقمية الأولى من نوعها في مصر إلى توعية مستخدمي الإنترنت حول كيفية تأمين حساباتهم الرقمية ضد الاختراق (الهاكينج).

كما تهدف الحملة إلى تجنب التعرض إلى الهجمات الإلكترونية وكيفية التعامل مع المضايقات الإلكترونية، وخاصة فيما يخص تلك المخاطر التي تتعرض لها المرأة.



وتتزامن الحملة مع تعرض العديد من الفتايات في الآونة الأخيرة إلى الابتزاز الإلكتروني من أبرزهم الفتاة الشابة "بسنت خالد" التي أقدمت على الانتحار في أعقاب تعرضها لواقعة ابتزاز إلكتروني.

وكانت بسنت، قد تعرضت لابتزاز إلكتروني من قبل بعض الشباب الذين قاموا بتهديدها بعدما استخدموا صورًا خاصة بها في مادة رقمية مسيئة؛ مما جعلها تتعرض للخوف الذي أودى بحياتها.


ads