الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إبداعات الأم وابنتها.. شيماء عصام وملك موهبة في الأعمال اليدوية والصلصال الحراري

الجمعة 04/مارس/2022 - 07:02 م
هير نيوز



نجحت إحدى الأمهات المبدعات بتصميم الأعمال اليدوية، في تعليم ابنتها لتصبح مبدعة وموهوبة مثل والدتها، وقررت شيماء عصام تعليم ابنتها ملك حب الأعمال اليدوية؛ حيث تصمم شيماء العرائس من القماش وابنتها تصمم الأشكال من الصلصال الحراري.




بداية المشروع


وقالت شيماء عصام في حوارها لـ«هير نيوز»: «عندي 35 سنة، وبحب جدًّا شغل الهاند الميد، كانت البداية إني صممت لخطيبة أخي عروسة المولد والكل عندما رآها شجعوني وقالولي لازم أعمل بيدج، والحمدلله عملت بيدج اسمها shaimaa essam for handmade، ومن هنا كانت البداية لمشروعي».





اقرأ أيضًا..


«حلو الجمعة».. مقادير وطريقة تحضير صوابع زينب أحسن من المحلات



بدأت الناس تعرفني 


وأضافت: «كنت أفكر في تصميمات وأفكار ومختلفة كل يوم للعرائس والحمدلله صممت أشكالًا كثيرة وبدأت الناس تعرفني وتطلب مني عرائس، كنت أشعر بسعادة غير طبيعيه لما حد يستلم الأوردر ويكون مبسوطًا، كانت بتفرق معايا جدًّا وأصمم إني أنفذ تصميمات مختلفة أفضل».



البحث عن الابتكار



وتابعت: « عندما أقوم بتصميم العرائس أشعر أني أصبحت طفلة صغيرة، وبكون سعيدة جداً بيبقى عندي طاقة غير عادية إني دائمًا أصمم كل شيء جديد ومختلف».




تعلمت من اليوتيوب


بينما علقت ملك ابنة المبدعة شيماء عصام، والبالغة من العمر 11 عاما، على حبها الصلصال الحراري وتصميم الأشكال الجديدة منه، وقالت: «من صغري أحب تصميم الأعمال اليدوية واستخدام الصلصال الحراري، وكنت أتعلم من مقاطع فيديو على يوتيوب طريقة تصميم أشكال جديدة ومختلفة وكان أبي وأمي يشجعونني دائمًا على تنمية موهبتي، وساعدتني أمي في الحصول على كورس في الصلصال الحراري وأبي قام بشراء الخامات والأدوات لي».




الدراسة والعمل


وأضافت: «كنت أحاول التوفيق بين الدراسة وتصميم أشكال الصلصال فكنت أعمل على تنمية موهبتي في أيام الإجازة، كنت أصمم ميداليات وأشكالًا على المجاز من الصلصال، وكنت أشارك في مسابقات بالمدرسة بالأعمال اليدوية وأنجح فيها».



ads