الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب شهر رمضان.. إليكِ أسهل 9 طرق لتفريز الخضراوات

الأحد 06/مارس/2022 - 11:51 م
هير نيوز

مع اقتراب شهر رمضان تستعد النساء لتحضير الطعام من الخضراوات والبصل والثوم ليكون جاهزا في الفريزر على تحضير وجبة الإفطار، وذلك حتى لا تستغرق وقتا طويلا خلال نهار رمضان في تحضير الطعام.

ولكن يجب أن تتعرفي على طريقة التفريز الصحيحة للخضراوات التي تحبين الاحتفاظ بها حتى شهر رمضان، لتضمني أن تكون سليمة وصحية لأفراد أسرتك.

وإليكِ أبرز خطوات وطرق التفريز للخضراوات 



1- يمكنكِ تجميد الخضراوات المفضلة لأسرتك والتي تناسب طبخات شهر رمضان، ومن أبرز الخضراوات التي يمكن تفريزها وتجميدها هي: البسلة، الجزر، البروكلي، القرنبيط، الكوسة، القلقاس، السبانخ.

2- يجب في البداية غسل الخضراوات وتنظيفها جيدا قبل أن تدخل الفريزر حتى تكون جاهزة على الطعام.

3- قومي بتحضير الخضراوات التي تحتاج لذلك مثل تفصيص البسلة وتقطيع الجزر والبروكلي والقلقاس وغيرها.

4- ضعي الخضراوات في وعاء به ماء ساخن لمدة ٣ دقائق حتى يتم قتل البكتيريا، وبعد ذلك قومي بإخراجها في وعاء آخر ليتم تصفيتها من الماء جيدا.



5- يمكن استخدام ماء مثلج أو بارد لوضع الخضراوات فيه بعد ذلك حتى تحافظي على لونها ونضجها حتى بعد التفريز، فهي بذلك تحافظ على قيمتها الغذائية.

6- بعد أن تجف الخضراوات من الماء تكون جاهزة لتوضع في أكياس ويتم وضعها في الفريزر للتخزين حتى وقتما تحتاجينها.

7- إذا أردتِ تجميد الملوخية قومي بغسلها وفرمها ثم ضعيها في الفريزر كسائل حتى تكون جاهزة على الطعام ويسهل تحضيرها وهي مجمدة.

8- بالنسبة لتفريز الثوم يمكنكِ تقشيره وغسله جيدا قبلها، ثم قومي بفرك الثوم في الكبة ليصبح بالحجم الذي تفضلين استخدامه في الطعام، وقومي بوضع الثوم في أكياس وفرغيها من الهواء، ثم ضعي أكياس الثوم في الفريزر لتكون جاهزة على الطبخ.

9- يمكن تفريز البصل بنفس الطريقة لتسهيل تحضير الطعام، وذلك عن طريق تقشير البصل وتقطعيه وغسله جيدا مع فرمه في الكبة، ثم قومي بوضعه في أكياس وضعيها في الفريزر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads