الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيللي.. ملكة الفوازير وصانعة البهجة

الأربعاء 09/مارس/2022 - 11:37 م
هير نيوز

مهما مر الزمن واختلفت الأجيال، لم يأت مثلها ومستحيل أن تتكرر، حيث تركت لنفسها بصمة فريدة من نوعها، واستطاعت أن تحفر اسمها بحروف من نور في ذاكرة الجمهور، امتلكت حب وعشق الملايين على مدار مشوارها الفني، وستظل نيللي هي ملكة الفوازير.


نشأتها

نيللي آرتين كالفيان صاحبة الأصول الأرمنية، والتي ولدت في القاهرة عام 1949، عاشت في أسرة فنية حيث أنها أخت الفنانة فيروز، وابنة خال النجمة لبلبة، تربت منذ طفولتها على حب الفن، لذا بدأت مشوارها الفني في صغرها، وظهرت موهبتها في مجال التمثيل وتقديم الاستعراضات الغنائية، وفي فترة شبابها أصبحت واحدة من أهم النجمات في عالم التمثيل والاستعراضات.


أولى بطولاتها

قدمت أولى بطولاتها السينمائية في عام 1966 من خلال فيلم "المراهقة الصغيرة"، لتقدم بعدها العديد من الأعمال السينمائية التي حققت نجاحا كبيرا وقتها، ومنها فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" و"امرأة زوجي" و"دنيا" و"لحظة ضعف" و"عيب يا لولو يا لولو عيب" و"الغول" و"العاشقة"، وغيرها من الأعمال التي أثرت في تاريخ السينما المصرية.

تألقت نيللي في تقديم الفوازير الرمضانية على مدار سنوات عديدة، وكانت مبهرة في تلك المنطقة لدرجة أن كلمة "الفوازير" ارتبطت باسمها إلى الآن، ومن أكثر الفوازير الشهيرة لها فوازير "صورة وفزورة" و"التمبوكا" و"عروستي" و"الخاطبة" و"عالم ورق" و"صندوق الدنيا" و"أم العريف" و"الدنيا لعبة" و"زي النهاردة".

زواجها
تزوجت نيللي ثلاث مرات الأولى كانت من المخرج حسام الدين مصطفى، والثانية كانت من مودي الإمام ولكنها لم تدم طويلاً، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال خالد بركات.

ابتعدت نيللي عن الظهور الإعلامي أو التواجد في المناسبات الفنية طوال السنوات الماضية حتى ظهرت مؤخراً أثناء تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads