الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نساء: الشعور بالاكتئاب المفاجئ من علامات الحمل

الخميس 10/مارس/2022 - 04:01 م
هير نيوز


عندما تشغل المرأة بالها باستمرار على أمل حدوث حمل، تكون منتظرة بلهفة تأخر الدورة الشهرية عن موعدها؛ حتى تتأكد من حدوث الحمل أو عدمه؛ لذا تتساءل النساء دائمًا عن أبرز علامات الحمل عند تأخر الدورة الشهرية.

يحذر الأطباء من عدم الانسياق وراء العلامات التي يمكن أن تكون مزيفة لتشابه أعراض الحمل مع أعراض الدورة الشهرية، ويؤكدون أن اختبار الحمل الذي يتم عن طريق البول أو عن طريق الدم هما الأصدق في تحديد كونك حاملاً أم لا.




علامات الحمل


ولكن حسم طبيب النساء والتوليد الدكتور أحمد عزت، الجدل حول توقعات المرأة عن الحمل والعلامات التي يمكن أن تكون بنسبة كبيرة دليلًا على الحمل، والأخرى التي يمكن أن تكون علامات مزيفة وتدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية.

وقال الدكتور أحمد عزت: «تأخير نزول الدورة الشهرية عن موعدها هو أبرز وأصدق علامة على الحمل، فعلامات أخرى مثل القيء والغثيان تختلف من امرأة لأخرى هناك من لا يشعر بها نهائيًّا، وذلك يكون حسب نسبة هرمون الحمل وطريقة استجابة جسم المرأة له، وأَيضًا كثرة التبول وزيادة عدد المرات في اليوم عن المعدل الطبيعي يكون ذلك علامة تدل بنسبة كبيرة على حدوث حمل».

تغيرات الثدي


وأضاف: «تغيرات الثدي يمكن أن تكون دليلًا أيضًا على حدوث الحمل خاصة إذا كان تغير حجمه وتشعر المرأة بثقل فيه أو ألم، كما أن الشعور بالإرهاق والتعب علامة على حدوث حمل ولكن يمكن أن تلاحظها المرأة التي كانت نشيطة قبل ذلك».

اقرأ أيضًا..





التغيرات المزاجية


وأشار طبيب النساء إلى أن التغيرات المزاجية والأرق والشعور بالحزن والاكتئاب المفاجئ بدون سبب يمكن أن تكون هذه علامات مؤكدة على حدوث حمل، وإذا كانت المرأة تشعر بتلك الأعراض يجب أن تقوم بعمل الاختبار؛ للتأكد من حدوث حمل بالفعل.

ads
ads