الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالا بشهر المرأة.. نرشح لكِ أفضل 8 أفلام عالمية ببطولة نسائية

السبت 12/مارس/2022 - 03:58 م
هير نيوز

يتحلى شهر مارس بالطابع النسوي، فهو شهر المرأة المليء بالمناسبات احتفالًا بسيدات العالم عامةً، وسيدات مصر على وجه الخصوص، ولهذا نستعرض لكم بعض الأفلام التي أضفت البطولة النسائية عليها طابعًا خاصًا.

 


فيلم "the color purple"

 

الفيلم مأخوذ عن رواية "اللون الأرجواني" للكاتبة "أليس ووكر"، وهو من الأفلام النسوية الذي تدور أحداثه حول قصة حياة سيدة ذات بشرة سمراء تواجه العديد من الصعوبات والمشكلات، لكنها تُصبح قوية بصديقتها.

  


فيلم "Moana"

 

يعتبر فيلم "موانا" من أشهر أفلام ديزني الذي يعكس قوة المرأة وتحملها المسئولية كالرجل، حيث تدور أحداث الفيلم حول شخصية فتاة مراهقة ابنة زعيم أحد القبائل، تخوض مهمة خطيرة لإنقاذ شعبها الذي يُعاني منذ سنوات طوال ولا يعرفون السبب.

 



فيلم "wild"


يتحدث الفيلم عن يوميات فتاة أمريكية تُقرر بداية رحلة الـ 1100 ميل سيرًا على الأقدام وحدها، بعدما تعرضت لعدة صدمات نفسية جعلتها منغلقة على حياتها، لذا قررت البدء في هذه الرحلة لتستعيد نفسها كما كانت عليه، والهروب من عالم البشر بكل شهواته والعودة للطبيعة.

 


فيلم "north country"

 

تدور أحداث الفيلم حول سيدة متزوجة تتعرض للإهانة من زوجها، وتهرب بطفليها لتبحث عن العمل لإعالة الطفلين، ثم تعمل مع صديقتها في أحد المناجم مع الرجال الذين لا يرغبون بالعمل مع سيدات.

 


فيلم "still alice"

 

تقوم بطلة الفيلم "جوليان مور" بدور فتاة تبدأ في النسيان شيئًا فشيئًا ثم يتفاقم الوضع، فتذهب للطبيب ويتم تشخيص حالتها بمرض الزهايمر، فيجعلها المرض تكافح أن تظل الإنسانة التي كانت عليها.

 


فيلم "the devil wears prada"

 

تدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة تخرجت حديثًا للعمل في إحدى مجلات الموضة والتي تقبل العمل في إحدى أشهرتلك المجلات كمساعدة ثانية لرئيس التحرير، ولكي تتفوق في عملها عليها أن تنال رضا رئيستها المتسلطة.





فيلم "million dolar baby"

 

مُنح هذا الفيلم 4 جوائز أوسكار، حيث يتحدث عن فتاة تبلغ من العمر 31 عام وتعمل نادلة بأحد المطاعم، تهوى رياضة الملاكمة وتريد أن تصبح بطلة ملاكمة مشهورة على مستوى العالم، لتجد مدرب يُساعدها في تحقيق حلمها بالتمرين ودخول المسابقات لتصبح ملاكمة محترفة تصل للعالمية.

 


فيلم "coco chanel"

 

يتحدث الفيلم عن قصة حقيقية حيث تبدأ أحداثه في باريس حيث تستعد "كوكو شانيل" لإطلاق مجموعة من الأزياء بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات، وتوضح أحداث الفيلم كيف استطاعت "كوكو شانيل" أن تُصبح رمزًا من رموز الأزياء في العالم.  

ads