الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

4 أفكار جديدة لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ.. تعرفي عليها

الخميس 17/مارس/2022 - 03:01 م
هير نيوز

ركن الكتب والقراءة من أهم الأماكن التي يمكنك تصميمها في منزلك، فهو المكان الذي سوف تختلين فيه مع كتابك للحصول على وقت من الراحة والهدوء سواء من أجل القراءة عن معلومات جديدة تهمك وتعزيز ثقافتك، أو حتى من خلال قراءة رواية تندمج مع أحداثها؛ ولذلك يجب الاهتمام بتصميم هذا الركن في منزلك، حتى يكون مريحًا ومميزًا وأنيقًا.

ولكن كيف يمكنك تصميم ركن القراء والكتب في منزلك، وما هي المعايير المهمة التي يجب توافرها في هذا المكان من ديكور وعوامل للراحة؟ 

أجاب عن ذلك موقع "house beautiful" الأمريكي الخاص بالديكور، والذي قدم بعض الأفكار والمعايير التي يجب أن تتوفر في ركن القراءة، وهي كالآتي: 

- حاولي أن تقتربي من النافذة


يشير مهندسو الديكور إلى أنه كلما كان ركن القراءة بالقرب من النافذة كانت تلك فكرة رأي للحصول على زاوية مميزة ومريحة للعين، حاولي اختيار مقعد مريح مخصص للقراءة بجانب النافذة وأضيفي وسادة حتى تتمكني من استخدامه كزاوية نافذة للقراءة والاسترخاء، ويمكن إضافة إضاءات أيضاً إذا أردت القراءة ليلاً.



اقرأ أيضًا..


- حاولي استغلال المساحة 


استغلال المساحات شيء أساسي عندما يتعلق الأمر بترتيب وتنظيم منزلك، فلا تنسي استغلال ركن القراءة جيداً حتى يمكنك وضع كل الكتب المتاحة لديكِ بشكل منظم مع مكان للجلوس بشكل مريح ومنضدة لوضع كوب القهوة أو أي مشروب لديك أثناء القراءة.

- حولي الأركان المهجورة في المنزل


اذا لم يكن لديكِ في منزلك ركن القراءة حتى الآن يمكنك اختيار أي ركن مهجور وغير مستخدم في المنزل وتحويله لمكان رائع للقراءة، وذلك من خلال تنظيفه ووضع كرسي مريح ومنضدة للمشروبات مع وضع المكتبة في الزاوية وتعليق الكتب، ولا تنسي استخدام إضاءة واضحة.



 

- الحرص على اختيار ألوان مريحة للنظر 


اختيار الألوان شيء هام جدَّا لراحتك النفسية، ففي علم النفس يشير العلماء إلى أن الألوان الصاخبة تؤثر على نفسيتك وتجعلك تتوترين على عكس الألوان الهادئة التي تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء؛ ولذلك احرصي في ركن القراء على اختيار الألوان الهادئة التي تمنحك راحة واسترخاء مع قراءة كتابك المفضل.