الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيدة فاطمة أبو صالح| الأم المثالية في مطروح.. رحلة كفاح تتوج بالماجستير

الأحد 20/مارس/2022 - 10:54 م
هير نيوز

حصلت السيدة فاطمة خميس علي أبو صالح، على المركز الأول في مسابقة الأم المثالية لمحافظة مطروح، وفقا لقائمة الأمهات المثاليات التي أعلنت عنها الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، وذلك نظرا لقصة كفاحها في تربية أبنائها الثلاثة بعدة وفاة زوجها.

وتبلغ الأم المثالية فاطمة أبو صالح، من العمر 54 عاما، وهي أرملة منذ سبعة سنوات، ولديها 3 أبناء وهم عبده وميار وإسراء، تحملت رعايتهم منذ 12 عاما بمفردها، وذلك خلال فترة مرض زوجها وحتى بعد وفاته.

وقد حصلت السيدة فاطمة أبو صالح، بعد وفاة زوجها على دراسة الماجستير، كما نجحت في مساعدة ابنها على إكمال تعليمه والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية، وتدرس ابنتها الوسطى في السنة الثالثة من الكلية، أما ابنتها الصغرى فكانت في الصف الثالث الثانوي، وذلك وقت وفاة زوجها.



كما تأثرت الابنة الصغرى، بوفاة والدها كثيراً وحدثت لها صدمة نفسية استمرت معها لمدة عامين، ما دفع السيدة فاطمة في الحصول على إجازة بدون مرتب من عملها لرعاية أبنائها والاهتمام بهم، وأيضا قامت بتجهيز ابنتها للزواج، ولكن صعوبة ظروف الحياة دفعتها لأن تخرج على المعاش مبكرا حتى تجهز ابنتها من المكافأة التي تحصل عليها.

واستطاعت أن تكمل جهاز ابنتها حتى تزوجت، وحتى بعد زواجها ساعدتها في إكمال دراستها حتى أصبحت أخصائية تحاليل طبية، كما ساعدت الابنة الصغرى لتخطي أزمتها وإكمال تعليمها حتى حصلت على بكالوريوس في الهندسة المدنية.

وقررت السيدة فاطمة أن تكمل حياتها مع أولادها ورفضت الزواج من أي رجل آخر، لتحافظ على أولادها وتهتم بهم، كما أنها فتحت مشروع خاص لزيادة الدخل والإنفاق على أسرتها وهو عبارة عن فتح حضانة خاصة للأطفال.

اقرأ أيضًا..

ads
ads