الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من دولت أبيض إلى عبلة كامل».. أسوأ نماذج الأمهات في الدراما

الإثنين 21/مارس/2022 - 05:34 م
هير نيوز

قدمت عدد من النجمات دور الأم، عبر تاريخ الدراما المصرية، ولعل أبرز أدوار الأم كانت تتحدث عن الأم الحنونة والأم التي تُضحي بحياتها من أجل أبنائها. ولكن لم تخلو الدراما من أدوار الأم المتسلطة والقاسية والمنحلة..

 

دولت أبيض (الأم المتسلطة)



تميزت النجمة الراحلة دولت أبيض، بأدوار الأم القاسية والمتسلطة وكان أبرز أدوارها دور الأم الذي قدمته في فيلم "المراهقات" عام 1960، والذي جسدت خلاله أم الفتاة "ندا" والتي أدت دورها الراحلة "ماجدة".


استطاعت دولت أبيض أن تقدم دور الأم المتسلطة ببراعة، التي تحرم ابنتها من أبسط حقوقها في اختيار شريك حياتها الذي وقعت في غرامه خلال حفل بمنزل إحدى صديقاتها.


مريم فخر الدين (الأم الفاسدة)



كان دور الأم الفاسدة والذي جسدته النجمة مريم فخر الدين، خلال فيلم "حافية على جسر من ذهب" الذي تم عرضه عام 1976، بمثابة صدمة لجمهورها الذي اعتاد على أدوارها للفتاة الناعمة ذات الملامح الطفولية.


لعبت مريم فخر الدين، دور الأم التي تلعب القمار وتعرض ابنتها كسلعة لأحد زبائنها والذي قام بدوره النجم "عادل أدهم"، مما أدى إلى تدمير حياتها في النهاية بقيامها بالانتحار.

 

علوية جميل (الأم القاسية)



اشتهرت النجمة الراحلة علوية جميل، بأدوار الشر في السينما المصرية، وخاصة دور الأم القاسية والمتسلطة ولعل أبرز أدوارها التي جسدته في فيلم "التلميذة" بطولة الراحلة شادية.


تسببت الأم القاسية للابن "حسن" الذي جسد دوره النجم "حسن يوسف" في تدمير حياة "نعمت" التلميذة التي وقعت في غرام ابنها، ولكنها رفضت زواجهما كون "نعمت" ابنة خادمة فقيرة.

 

عبلة كامل (الأم القاتلة)



أتقنت عبلة كامل، دور "ريا" في مسلسل "ريا وسكينة"، وأقنعت الجمهور بدور الأم القاتلة التي لا ترحم ضعف ابنتها الصغيرة التي هددتها بالقتل في حال تحدثت عن جرائم القتل التي ترتكبها العائلة.


كانت مشاهد النجمة عبلة كامل، في غاية الإتقان خاصة حين تتحدث إلى ابنتها الصغيرة، فكانت تخشى "ريا" فضح جرائمها بقتل النساء ودفنهن بمنزلها.


اقرأ أيضًا..

«فاقدة الشيء تعطيه».. فردوس محمد «أمومة» من صُنع الشاشة المصرية

أبرزها «ست الحبايب».. أشهر وأجمل أغاني عيد الأم



ads
ads