الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف نراعي مشاعر اليتامى في الاحتفال بعيد الأم على السوشيال ميديا؟

الإثنين 21/مارس/2022 - 09:38 م
هير نيوز

يحتفل الجميع اليوم بعيد الأم عن طريق تقديم الحب والاحترام والهدايا للأمهات، ولكن بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي، أصبح الاحتفال عن طريق نشر الصور والأغاني والكلمات المعبرة في المنشورات وقد يجرح ذلك مشاعر الأشخاص الذين فقدوا والدتهم في ذلك اليوم.
 
ولكن كيف يمكن السيطرة ومراعاة مشاعر اليتامى في هذا اليوم، حيث أن البعض يطالب الذين يحتفلون بأمهاتهم أن يبتعدوا عن كتابة تلك الأشياء على فيس بوك حتى لا يتأثر الآخرون بها ويشعرون بالفقد والحزن.

وفي هذا الشأن، علق خبير التنمية البشرية والعلاقات الإنسانية، الدكتور خالد عبد الحميد، مشيراً إلى أنه من الصعب السيطرة على الأشخاص على "فيس بوك" في عيد الأم أو أي احتفال، فهو أصبح طبعا وسلوكا في كل الأعياد أو المناسبات أن ينشر الأشخاص كلمات الحب للأمهات والاحتفال على السوشيال ميديا.

وقال: «في ذلك الوقت تجد من فقد والدته يكتب عبارات حزينة على فيس بوك ويتحدث عن مشاعر فقد الأم في منشوراته، وبعض الآخرين يكتبون كلمات الحب في أمهاتهم مع نشر صورها والاحتفال بها».

وأضاف: «لذلك لا يكون من السهل السيطرة على الأشخاص ومنشوراتهم على موقع فيس بوك فهو أصبح سلوكا وطبعا في الجميع، ولكن يمكن الاستمتاع مع مراعاة مشاعر اليتامى فالجميع لديه مشاعر يمكنه التعبير عنها».

اقرأ أيضًا..

ads