الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تكريمها ضمن أبرز 50 سيدة مؤثرة في الحياة العامة بمصر.. ما لا تعرفه عن «منى الشاذلي»؟

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 12:16 ص
هير نيوز

بعد تكريم الإعلامية منى الشاذلي، أمس الأحد، في احتفالية "مصر للأفضل" كأحد 50 سيدة مؤثرة في الحياة العامة لعام 2022، يمكننا الاحتفال بكونها بالفعل امرأة مصرية ناجحة تستحق التقدير والاحترام والتكريم ويمكن أن تكون مثالا ناجحا ومثقفا تحتذي به كل امرأة.

وحصلت منى الشاذلي، على التكريم بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة. 



وقدمت الإعلامية منى الشاذلي، خلال حفل تكريمها، الشكر لكل سيدة قدمت دورًا مخلصًا وملهمًا في كل موقع لها وأي مجال مهما كان عمرها أو خلفيتها في كل بقعة بمصر من شمالها لجنوبها.

ماذا تعرفين عن الإعلامية الشهيرة منى الشاذلي؟
على الرغم من أن الجميع يحب متابعة برامجها ويعجب بنجاحها وثقافتها ودورها كإعلامية ناجحة قادرة على إبراز الحقائق والتطرق للموضوعات المثيرة للجمهور، إلا أننا يمكن ألا نعلم الكثير عنها فمن هي "منى الشاذلي"؟

منى محمد محمود أحمد الشاذلي، هي إعلامية مصرية من مواليد مدينة ميت غمر محافظة الدقهلية في 23 ديسمبر 1970، حصلت على شهرة واسعة في تقديم البرامج السياسية الحوارية وأشهرها (العاشرة مساءً) على قناة دريم و(جملة مفيدة) على قناة mbc مصر.

درست منى الشاذلي العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأت حياتها المهنية في قناة art، كمراسلة في بداية مشوارها ولكن بعد ذلك قدمت عدة برامج في القناة نفسها مثل: (القضية لم تُحسم بعد)، (لا أرى لا أسمع لا أتكلم)، و(لا تذهب هذا المساء).

مشوار نجاح منى الشاذلي
والتحقت منى بالعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب، التي كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما، بعد نجاحها في مسابقة اختيار المذيعات.

وظهرت منى الشاذلي في برنامج (العاشرة مساءً) ضمن الأحداث الساخنة التي شهدتها مصر في عام 2005، ونجحت في استضافة العديد من الشخصيات المؤثرة في الحياة المصرية مثل: رجل الأعمال أحمد عز، وأيمن نور، محمد بديع، أحمد زويل، ومحمد البرادعي، وعمار الشريعي.

تزوجت منى الشاذلي من سمير يوسف، مدير عام شركة آدم للإنتاج الإعلامي، وهو أحد مؤسسي شبكة شبكة راديو وتلفزيون العرب والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية ولديها ثلاث بنات، منهم بنتان توأم.

استضافت الإعلامية منى الشاذلي أيضاً العديد من الشخصيات السياسية العالمية في برنامجها، مثل جورج بوش، ورجب أردوغان، ومُنصف المرزوقي.

وكان يلعب برنامج منى الشاذلي دوراً مؤثراً خلال الأحداث التي شهدتها مصر في ثورة يناير 2011، ولكنها انفصلت عن قناة دريم في عام 2012 وانضمت لقنوات mbc.

وقدمت منى الشاذلي في بداية عملها في قناة mbc برنامج "جملة مفيدة"، ولكنه توقف بعد مرور أقل من سنة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads