الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إدارة الكرة النسائية بالسعودية تطلق دورات تدريبية للمعلمات بدوري المدارس

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 04:55 م
هير نيوز

تستعد إدارة الكرة النسائية في السعودية، لإطلاق الدورات التدريبية للمعلمات في دوري المدارس، بالتعاون مع دوري المدارس، على أن يتم إطلاقها تحت إشراف لجنة الحكام. 

يأتي ذلك في إطار تطوير الكرة النسائية بالسعودية، حيث يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتطوير ملف الكرة النسائية، حيث يستهدف نشرها بين المدارس والجامعات، من أجل جلب متابعي ومحبي اللعبة داخل المملكة.



ومن المقرر أن تشتمل الدورة على 4 أنظمة، تتنوع بين تدريبية وتثقيفية، حيث تتناول الحديث في أساسيات التحكيم وقوانين لعبة كرة القدم للمعلمات، ومن المقرر أن تكون الدورات التدريبية للمعلمات في المرحلة الأولى عن بُعد، وذلك بالتنسيق مع لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

نظرة عامة عن التحكيم
وأكدت إدارة الكرة النسائية في السعودية، أن الدورات سوف تشمل أيضا نظرة عامة عن التحكيم، بالإضافة إلى شرح عام لقوانين كرة القدم، يتبعه شرحا عاما لقوانين التحكيم، بالإضافة إلى تطبيقات عملية.

دوري المدارس
جدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، وحمد آل الشيخ، وزير التعليم بالسعودية، كانا قد دشنا النسخة الثالثة من دوري المدارس، حيث إنه من المقرر أن تضم المسابقة 6 ألعاب رياضية مختلفة بخلاف كرة القدم، على أن تستهدف الفئة العمرية من عمر 12-18 عاما للشباب والبنات.

وكان وزير الرياضة السعودي، قد أكد على أن دوري المدارس منبع لاستقطاب المواهب، لا سيما وأن اللاعبين المشاركين فيه معظمه كان قد تمكن من المشاركة في منافسات المنتخبات الوطنية.

يذكر أن نظام المنافسات للفرق المدرسية، سوف يبدأ من مراحل التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي، بواقع 47 إدارة تعليم على مستوى المملكة، للفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة، على أن يتأهل منها فرق إلى مرحلة تصفيات المناطق، للفئة العمرية من تحت 15 سنة إلى تحت 18 سنة، حيث تليها مرحلة بطولة المملكة للنخبة، التي ستُقام في نهاية موسم دوري المدارس لهذا العام.

اقرأ أيضًا..

ads
ads