الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشعر زينة المرأة».. لماذا تلجأ النساء لارتداء الباروكة؟

الأربعاء 30/مارس/2022 - 09:52 ص
هير نيوز

الشعر المُستعار أو كما يُطلق عليه اسم "الباروكة" والذي تلجأ إليه العديد من النساء لأسباب خاصة بهم، بل وقد يلجأ له العديد من الرجال أيضًا وخاصة الممثلين وذلك من أجل الحفاظ على المظهر الخاص بهم، حيث يريدون أن يظلوا على نفس هيئتهم التي ظهروا بها منذ البداية أمام الجمهور.



أسباب تدفع النساء لارتداء الباروكة 

ارتداء النساء للباروكة أو وضع خصلات للشعر يعود إلى أن الله خلق المرأة مُحبة للتزين والظهور دومًا بشكل جذاب وجميل، كما أن الكثير من النساء ترتدي الباروكة خاصة وأن حل مشاكل الشعر تأخذ وقت طويل في العلاج، هذا وقد تلجأ الفتيات غير الراضيات عن مظهر شعرهن حيث ويريدونه ناعمًا إلى ارتداء الباروكة للحصول على المظهر الذي يرغبن فيه.

كما تُعاني بعض النساء من صعوبة تطويل الشعر، لذا يلجأن إلى ارتداء وصلات الشعر والتي تُعطي الشعر كثافة وطول ترغب فيه الكثير من النساء، هذا وقد تكون هناك رغبة لدي المرأة في أن تُجرب قصات الشعر المختلفة أو أن تصبغه ولكنها لا تتجرأ أن تفعل هذا بشعرها فقد لا يبدو مناسبًا لها لذا تلجأ للبس الباروكة التي تؤدي الغرض دون أن تُضحي بشعرها.



ارتداء الباروكة أسباب مرضية
تلجأ بعض النساء لارتداء الباروكة نظرًا لمرضها بالثعلبة وهو مرض جلدي يُصيب فروة الرأس مما يتسبب في تساقط الشعر بشكل غزير، كما أن الخضوع للعلاج الكيماوي يتسبب هو الأخر في تساقط الشعر مما يجعل اللجوء هنا لارتداء الباروكة نوع من أنواع العلاج النفسي للمرأة وله بالغ الأثر في دعمها وتشجيعها في تجاوز كل ما تمر به من مرض وألم.



الشعر هو زينة المرأة وأي مشكلة فيه قد تتسبب في ألم نفسي لها بل قد يجعلها تفقد الثقة في نفسها، فبالإضافة إلى توفير الدعم النفسي لها من خلال الأشخاص القريبين منها يتم اللجوء إلى ارتداء الباروكة، وعلى الرغم من أنه قد  يكون حل مؤقت ولكن له تأثير كبير على حالتها المزاجية ووضعها النفسي.
 
اقرأ أيضًا..

ads