الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نساء غيرن العالم».. «أميليا إيرهارت» ملكة الطيران الأمريكية ولغز نهايتها المأساوية

الأربعاء 30/مارس/2022 - 03:01 م
هير نيوز

أميليا إيرهارت، اسم لمع وتردد كثيرا في أمريكا منذ عام 1937 وحتى الآن؛ حيث إنها المرأة الحديدية التي استطاعت ترك بصمتها في تاريخ الطيران الأمريكي وإثبات نجاحها للعالم كله في مهنة كانت تقتصر على الرجال فقط.

عملت أميليا إيرهارت، في مجال الطيران الأمريكي؛ حيث كانت رائدة طيران متفوقة ولقبت بـ "ملكة الطيران"، كما حققت أرقامًا قياسية في الطيران وقامت برحلات منفردة عبر الأطلسي وكانت تقدم الاستشارات والنصائح في هذا المجال.

ذاع صيتها في العالم كله عام 1937، عندما توفيت في حادث تحطم طائرة لا يزال لغزاً حتى الآن، فوق المحيط الهادئ أثناء محاولتها الدوران حول الأرض؛ حيث كانت أول امرأة تحصل على صليب الطيران الفخري؛ نظرا لكونها أول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلسي.



ولكن ماذا تعرف عن "أميليا إيرهارت" ملكة الطيران الأمريكية؟ 


ولدت أميليا ماري إيرهارت في عام 1897، درست وتدربت على التمريض مع الصليب الأحمر، حيث عملت ممرضة أثناء الحرب وفي 28 ديسمبر 1920 قامت بزيارة معرض جوي مع والدها، وحينها قالت أثناء ركوب الطائرة بمجرد أن ارتفعت عن الأرض 200 أو 300 قدم عرفت أني لا بد أن أطير.

وفي يوم 11 يناير عام 1935، كانت إميليا إيرهارت، أول طيار يسافر بشكل منفرد من هونولولو هاواي حتى أوكلاند في كاليفورنيا.

التحقت أميليا بجمعية الطيران الأمريكية في بوسطن ثم تم انتخابها فيما بعد لتصبح نائب رئيس الجمعية، وفي عام 1927 أصبحت أميليا أول من يحلق في رحلة طيران رسمية من مطار دينيسون في كوينسي، ماساتشوستس.

ونجحت أميليا إيرهارت أيضاً في عام 1927، أن تبدأ في الكتابة عن الطيران، وكان لها أكثر الكتب مبيعًا في هذا المجال، كما لعبت أميليا دورًا مهمًا في إنشاء منظمة 99 للطيارين من السيدات.

اقرأ أيضًا..


نهاية مأساوية



ذهبت أميليا في آخر رحلة لها إلى جزيرة هاولاند، ولكنها فقدت الاتصال بالراديو مع قاطع خفر السواحل الأمريكي في ذلك الوقت، واختفت طائرتها وذلك في عام 1937.


وقام وقتها الرئيس فرانكلين دي روزفلت، بتكليف مجموعة للبحث عنها لمدة أسبوعين ولكن لم يتم العثور عليها، وتم بعدها الإعلان عن فقدانها في البحر.

وبعد 77 عامًا من اختفاء الطائرة تم العثور على حطام طائرة إميليا، في عام 2014 ، وقال خبراء أمريكيون إنهم يعتقدون أن الجزء الذي عثر عليه في جزيرة نائية بالمحيط الهادئ يعود إلى طائرة الطيارة الأمريكية أميليا إير هارت.


اقرأ أيضًا..


ads
ads