السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أهمها اختيار كنبة مريحة».. 4 نصائح مهمة لديكور مميز بغرفة المعيشة

الخميس 31/مارس/2022 - 04:10 م
هير نيوز

غرفة المعيشة من أهم الأماكن التي يهتم بها الجميع في منزله، فهي الغرفة التي تتواجد فيها بشكل مستمر أو تقضي فيها معظم الوقت باليوم، كما يريد الجميع أن تكون تلك الغرفة مريحة ومجهزة بكل شيء يمكن أن يحتاجه خلال يومه حتى يغادرها فقط عند النوم.

ولذلك يجب أن يتم اختيار ديكور غرفة المعيشة بعناية مع تجهيزها وترتيبها بكل ما يمكن أن تحتاج إليه، وإليك أبرز النصائح لاختيار ديكور ومحتويات غرفة المعيشة إذا كنت تجهزين منزلك من جديد: 



- إنشاء تخطيط جيد


عندما تقررين البدء في تصميم غرفة المعيشة المثالية بالنسبة لك، يجب تحديد احتياجاتك وذوقك، يجب أن تدرك أن التصميم لا يتعلق فقط بجزء واحد من مساحتك المنزلية، ولكنه يمثل أيضًا "الواجهة" الأكثر شهرة واستخداما في منزلك، فهي المساحة لقضاء وقت الفراغ والتجمع العائلي.

لكل هذه الأسباب، من المهم تذكر عدد من الخطوات في مرحلة التخطيط، واختيار الغرفة المناسبة وتخطيط شراء أشياء معينة لكل جزء منها بألوانه وشكله المفضل لك.

- محور غرفة المعيشة "الكنبة المريحة"


 النقطة المهمة هي أن الأثاث يمكن أن يخلق مناطق محادثة قوية ومريحة، فيجب مراعاة أثناء اختيار ديكور المنزل أن يكون الأشخاص قادرين على التحدث مع بعضهم البعض بشكل مريح دون إجهاد أعناقهم أو الصراخ. 

لهذا السبب، تعتبر الأريكة عنصرًا خاصًا ومهمًّا في غرفة المعيشة قادرة على تحديد جميع قطع الأثاث الأخرى وتشغيلها كعنصر أساسي، غالبًا ما تكون الأريكة والكراسي من العناصر باهظة الثمن لذا من المهم أن تتناسب مع المساحة، أهم شيء يجب القيام به هو قياس المساحة قبل شراء أي من هذه القطع.


اقرأ أيضًا..




- "الإضاءة" عامل رئيسي 


 الإضاءة جزء هام ورئيسي عند تصميم غرفة المعيشة كما هو الحال بالنسبة للمنزل بأكمله، فهي أحد الجوانب ذات الأولوية التي يجب مراعاتها منذ البداية لفهم كيفية الاستفادة القصوى من المساحات الصغيرة والكبيرة، وإبراز الألوان وكيفية تجربة المرايا والمواد التي يمكن أن تعكس الضوء.

 يجب أن تكون هناك إضاءة مناسبة للقراءة ومشاهدة التلفزيون والحفلات، قد يكون الحصول على إضاءة غرفة المعيشة الخاصة بك أمرًا صعبًا ولكن يمكن أيضًا أن يجمع المظهر بالكامل معًا.  

- كيفية تحديد الغرفة بالسجاد


يمكن استغلال السجاد في تحديد الغرفة بشكل جيد، ولكن يمكن أيضًا أن تدمر مساحة كاملة إذا تم استخدامها بشكل سيئ.

بصرف النظر عن الذوق، يمكن للسجاد أن يضيف أناقة وراحة على غرفة المعيشة، وذلك إذا تم اختياره بالحجم المناسب واللون والشكل المناسب.



اقرأ أيضًا..


ads