السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمراض تُعالج بالماء.. تخلصي من البواسير وآلام الظهر والمفاصل

الجمعة 01/أبريل/2022 - 08:00 م
هير نيوز


يلجأ بعض الناس إلى العلاج بالطبيعة وليس بالأدوية، والماء من إحدى طرق العلاج الطبيعي؛ حيث يتم الاستعانة به في علاج العديد من الأمراض منها..



الماء لعلاج آلام الظهر والمفاصل


حيث يُستخدم المسبح المملوء بالماء الدافئ في علاج آلام الظهر والتهاب المفاصل، ويُساعد طفو المريض على تقليل الضغط على المفاصل لديه ومن ثم يتم عمل مجموعة من التمارين البطيئة طبقًا لتوجيهات أخصائي العلاج.



الماء لعلاج البواسير


يساعد العلاج  بالماء على تخفيف الآلام والالتهابات الناتجة عن الإصابة بالبواسير والشق الشرجي، وكذلك الإمساك والإسهال بالإضافة إلى الآلام التي تنتج بعد الولادة الطبيعية، حيث يتم الجلوس في حوض به ماء دافئ ووضع القدمين في حوض آخر ولكن به ماء بارد على أن يتم التبديل فيما بينهم لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة.



مشكلات العين


تخفف كمادات المياة الدافئة من آلام العين والناتجة عن جفاف العين أو تورمها، كما تساعد الكمادات الدافئة على التخفيف من تشنج العضلات؛ حيث تساعد تلك الكمادات على تدفق الدم مما يساعد بشكل كبير على تسكين الألم.

اقرأ أيضًا..




الماء وعلاج نزلات البرد


تستخدم طريقة اللف بالماء عن طريق قماش يسمى الفلانل الرطب حيث يتم لف الجسم بالكامل، ومن ثم يتم تغطية الجسم بالمناشف الجافة ثم البطانيات، وهو ما يساعد على تسخين الجسم ما يساعد على التخلص من نزلات البرد ومشكلات الجلد وأخيرًا آلام العضلات.




تحسين الدورة الدموية


يعمل العلاج بالمياه على تحفيز الدورة الدموية بالجسم، ومن أجل تحسين الدورة الدموية وتخفيف الالتهاب في الجزء العلوي من الجسم يتم القيام بارتداء جوارب قطنية مُبللة بالماء الدافئ ولكن بعد عصرها جيدًا ثم يتم ارتداء جوارب مصنوعة من الصوف فوقها مع الحرص على أن تكون تلك الجوارب جافة، ومن ثم النوم بها طوال الليل على أن يتم نزعها في الصباح.

اقرأ أيضًا..



ads