الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات في رمضان.. نصائح للحماية من جفاف البشرة مع الصيام والصيف

الجمعة 01/أبريل/2022 - 07:02 م
هير نيوز


تعتبر مشكلة جفاف البشرة من أكثر ما يزعج الفتيات خلال فترة الصيام بشهر رمضان؛ حيث يتسبب عدم تناول المياه بكثرة في جفاف البشرة، خاصة إذا كان ذلك في فصل الصيف الذي يحتاج فيه الجسم للرطوبة بشكل أكبر من باقي الفصول.

ولكن مع بداية شهر رمضان وتزامن ذلك مع فصل الصيف يمكن أن تتعرض البشرة للجفاف بشكل كبير إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد والحفاظ عليها.






وإليك سيدتي أفضل روتين للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف خلال فصل الصيف ومع صيام شهر رمضان: 


حماية إضافية للبشرة


الطقس الحار وساعات الصيام الطويلة تلحق الضرر ببشرتك، استخدمي الكثير من واقي الشمس عند الخروج مع ضرورة وضعي المرطب مرتين على الأقل يوميًّا، خاصة بعد الاستحمام. 
 
تجنبي الاستحمام أو الاستحمام بماء شديد السخونة؛ لأنه سيجعل البشرة الجافة أكثر جفافا، ويمكن استخدام زبدة الشيا أو زيت الزيتون كمواد طبيعية مرطبة.


الاهتمام بنوعية طعامك


من الأفضل تجنب الدهون المشبعة والأطعمة المقلية أثناء الصيام، إنها ليست صحية وليست جيدة لبشرتك، كما أن الكثير من الكربوهيدرات خاصة تلك التي تأتي من الأطعمة المصنعة والخبز الأبيض قد تسبب في ظهور حب الشباب. 
 
اختاري المزيد من الطعام الذي يحتوي على المزيد من الماء ومحتوى غني بفيتامين A و C و E مثل الخيار أو الخس لتعويض المعادن المفقودة أثناء الصيام.  
 
لا تنسي شرب المزيد من الماء أثناء السحور ووجبة الإفطار حتى تناول 8 أكواب من الماء يوميًّا.




العلاج المناسب


هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد بشرتك على أن تصبح رطبة ومشرقة مرة أخرى خلال شهر رمضان، من التطهير والبخار وتقشير الجلد واستخراج الرؤوس السوداء والقضاء على البكتيريا بأشعة عالية التردد إلى تدليك البشرة.

ويمكن أن يؤدي استخدام تلك العلاجات إلى عناية فاخرة للبشرة مع ترطيب مناسب تحتاجه في تلك الفترة؛ لذا فإن هذا العلاج فعال حقًا لمن يعانون من بشرة جافة جدًّا.


اقرأ أيضًا..


ads