الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهلًا رمضان.. 4 مشروبات خطيرة ممنوع وضعها على مائدة الإفطار

السبت 02/أبريل/2022 - 12:00 ص
هير نيوز


التمر أفضل ما يُنصح به عند الإفطار في شهر رمضان المبارك، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يميلون إلى تناول العديد من المشروبات والتي لها تأثير خطير على صحة الإنسان؛ لذا لا يُنصح بوجودها على مائدة الإفطار في الشهر المبارك.. 

الماء المُثلج




نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وافتقاد الجسم للمياة يقوم الكثير من الأشخاص بتناول الماء المُثلج عند الإفطار والتي بدورها تتسبب في عسر الهضم، بالإضافة إلى ما تُسببه من حساسية الأسنان، وكذلك الإصابة بالصداع النصفي، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على عضلة المريء والتي تُعتبر القناة التي تُمرر الطعام إلى المعدة.


عصير الليمون




بالرغم من أنه من أحد المشروبات التي يُنصح بتناولها عند نزلات البرد؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين "سي"، إلا أن تناوله على معدة فارغة يتسبب في العديد من المشاكل منها الشعور بالحموضة، بالإضافة إلى الانتفاخ، وهذا يعود إلى احتوائه على الكثير من الحمضيات والتي لها تأثير أيضًا على مينا الأسنان.


اقرأ أيضًا..


المشروبات الغازية 






من أخطر أنواع المشروبات التي يتناولها العديد من الأشخاص عند الإفطار، هي المشروبات الغازية، فبالإضافة إلى أضرارها التي تؤثر على صحة العظام والسمنة هناك أضرار أخرى إذا تم تناولها على معدة فارغة وهي الإصابة بعُسر الهضم والشعور بالانتفاخ وآلام بالبطن، كما أنها تُعرض من يشربونها إلى الإصابة بمرض السُكري.

القهوة




كثير ما يلجأ الأشخاص خاصة المُعتادين على شرب الكافيين باستمرار على تناول القهوة عند الإفطار والتي بدورها تقوم بتهيج المعدة؛ مما يُعرض المعدة للإصابة بالتقرحات، كما أنها تعمل على فقدان الشهية؛ مما يجعل الإنسان غير مُقبل على الطعام والذي يضر بصحة الجسم أيضًا.


العصائر المُعلبة






تناول العصائر التي تحتوي على المواد الحافظة والتي تُعرف أيضًا بالعصائر المُعلبة لها تأثير كبير على معدة الإنسان، خاصة إذا تناولها عند الإفطار؛ لأنها ستؤثر على عملية الهضم بشكل كبير، كما أنها تعمل على رفع نسبة الجلوكوز بالدم؛ وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات ومن ثم تقوم بخفض نسبة السكر بطريقة مفاجأة؛ مما يتسبب في الشعور بالتعب والخمول الشديد.


اقرأ أيضًا..


ads