الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خناقة كل سنة»| هنفطر عند مين أول يوم رمضان.. ماما ولا حماتي؟

الجمعة 01/أبريل/2022 - 09:00 م
هير نيوز


من أشهر الخلافات الزوجية على الإطلاق هو ذلك الخلاف الذي يدور حول عزومة أول يوم رمضان، فمن سيكون صاحب النصيب هل هي الأم أم الحماة؟ وقد يبدأ الخلاف قبل شهر رمضان بأيام بل قد تصل الأمور إلى ما هو أسوأ.




عند ماما طبعًا


وبسؤال مجموعة من النساء حول عزومة هذا اليوم قالت "ه.ك" إن الأمر قد حسمته منذ البداية مع زوجها حيث قالت له "ماما مالهاش غيري ولازم أفطر معاها أول يوم في رمضان" وذلك على حد تعبيرها، وذكرت "ن.م" أنه طبقًا للأصول يتم الذهاب في اليوم الأول عند حماتها حيث التجمع العائلي واللمة التي لا يحلو رمضان إلا بها.






اقرأ أيضًا..



عند ماما وحماتي


في حين توصلت إحدى السيدات إلى حل وسط وهو أنها تذهب أول يوم عند حماتها للإفطار، ومن ثم الذهاب بعد الانتهاء إلى والدتها لتناول الحلو؛ وبذلك تكون قد قامت بارضاء الطرفين، ومن جانبها قالت "س.أ" إنها قد وصلت في سنة من السنوات الماضية إلى درجة الطلاق؛ بسبب هذا الأمر ومن وقتها عزمت هي وزوجها على عدم الذهاب لأي منهم في أول يوم رمضان؛ وذلك لتجنب هذه المشاكل.


الظروف تُحكم


وذكرت "ت.م" أنه تم الاتفاق بينها هي وزوجها على ترك ذلك الأمر على حسب الظروف؛ حيث إنها تُخصص يومًا تذهب فيه لأمها ويومًا آخر لحماتها على مدار السنة، فإن جاء رمضان وصادف أول يوم عند أيٍّ منهم فسيتم الذهاب دون إحداث أي خلافات بينها وبين زوجها.




شهر الصوم يضيع في الخلافات


كما أوضحت "ر.ع" أن بدلًا من أن نبدأ الشهر الكريم بأفعال الخير نبدؤها بالخلافات، وأكدت على أنه منذ أن تزوجت وحتى الآن لم يحدث خلاف بينها وبين زوجها بخصوص ذلك الأمر؛ نظرًا للتفاهم بينهما وعدم إجبار أي طرف على فعل شيء إلا بالاتفاق مع الطرف الآخر.


اقرأ أيضًا..


ads