الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التمر والزبادي» قائمة بأهم الأطباق على طاولة السحور

السبت 02/أبريل/2022 - 04:00 ص
هير نيوز

 

وجبة السحور، هي الوجبة الأساسية التي يعتمد عليها الفرد وقت الصيام، وهي ثاني وجبات الشهر المبارك الرئيسية؛ ولهذا يجب توافر عدد من العناصر الغذائية الضرورية على طاولة السحور..

 

أطباق على طاولة السحور




من المهم تناول التمر بأنواعه في وجبة السحور، كونه من الأطعمة التي يتوافر بها الكثير من العناصر الغذائية من أهمها البوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والكبريت والألياف.

ومن الواجب، توافر عدد من الخضروات على وجبة السحور، ولهذا، يجب وضع طبق السلطة على طاولة السحور، والتي تحتوي على الطماطم والخيار والخس.

يجب أيضًا، تناول أنواع الجبن المختلفة، والزبادي، واللبن الرايب، كما يمكن إضافة الشوفان بالحليب وبعض العصائر الطازجة، كما يمكن تناول شربة الخضار.

وتعد الفواكة من أهم الأطعمة التي يجب تناولها خلال اليوم بشكل عام، وخلال وجبة السحور بشكل خاص، كونها تعوض الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة.


اقرأ أيضًا..


«بكار ورشيدة راجعين» مواعيد وقنوات العرض في رمضان 2022




أطعمة يجب تجنبها بوجبة السحور




كما يجب توافر بعض الأطعمة على طاولة السحور، يجب تقليل أو تجنب بعض الأطعمة وجبة السحور، ومن أهمها الأطعمة المملحة والمخللات، بالإضافة إلى الحلويات والسكريات.

يجب تجنب الأطعمة الحارة والمشروبات الغازية، علاوة على المشروبات التي تحتوي على نسب الكافيين كالقهوة، والنسكافية والشاي. بالإضافة إلى تجنب الأكلات الثقيلة من اللحوم والفراخ.

يذكر أن الحلويات والأطعمة المملحة واللحوم، تساعد على الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام؛ ولهذا يجب تجنب وضعها على طاولة السحور والتقليل منها قدر الإمكان.

 

اقرأ أيضًا..


أهلًا رمضان.. 4 مشروبات خطيرة ممنوع وضعها على مائدة الإفطار



ads
ads