الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تُسبب الوفاة.. ابتعدي عن ممارسة الرياضة أثناء الصيام في هذه الحالات

الإثنين 04/أبريل/2022 - 07:17 م
هير نيوز

يبحث العديد ممن يهتمون بالرشاقة، عن الأنظمة الأفضل من أجل الوصول إلى أهدافهم في الوزن المناسب، لذا فالكثير منهم يحرص على أداء التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، مستغلا أوقات الصيام في رفع معدل الحرق، لكن هناك حالات يجب أن تبتعد عن ممارسة الرياضة.

ويستعرض «هير نيوز» الحالات التي يجب فيها الامتناع عن أداء التمارين الرياضية في رمضان، من أجل تجنب الإصابات والأمراض، وللحفاظ على الصحة البدنية والنفسية.

الابتعاد عن ممارسة الرياضة في رمضان

هناك حالات يجب أن تبتعد عن ممارسة الرياضة في رمضان، للحفاظ على صحتهم ولتجنب الآثار الجانبية التي من الممكن أن تتسبب لهم في مضاعفات، لذا فمن الضروري أن تخضع تلك الحالات لاستشارة الطبيب المعالج، قبل تأدية أي تمارين رياضية خلال فترة الصيام.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والقلب وغير ذلك، الابتعاد عن ممارسة الرياضة خلال ساعات الصيام، نظرا لأن حالة المياه في الجسم لا تسمح لهم بذلك، ومن الأفضل أن يمارسوا الرياضة بعد تناول الإفطار، وذلك لأخذ جرعة كافية من المياه؛ لأن المجهود البدني الرياضي يضاعف إفراز العرق ومن ثم يحدث استهلاكاً للماء في الجسم، على أن يكون ذلك بعلم الطبيب المعالج لكل حالة.


حالات يجب ألا تمارس الرياضة أثناء الصيام

من الحالات التي يجب عليهم أيضا البعد عن ممارسة التمارين الرياضية في رمضان، إلى جانب مرضى الكلى، من لديهم حصوات بولية، حيث إنها تزيد احتمالية تواجد الحصوات، لذا فمن الضروري استشارة الطبيب قبل إجراء أي مجهود بدني عال، وكذلك من لديهم دهون على القلب أو أمراض الشرايين، نظرا لأن ذلك من المتوقع أن يزيد من معدلات إصابتهم بالجلطات مما يؤدي إلى الوفاة، لذلك فمن الأفضل لهذه الحالات، أن تعتمد على رياضة المشي فقط، على أن يكون ذلك في فترات ما قبل الشمس وفترات المساء، مع التأكيد على أخذ رأي الطبيب المعالج أولا.
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads