الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها تحديد الميزانية واستغلال المساحة.. دليلك لاختيار أحدث تصميم لمطبخك

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 06:34 م
هير نيوز


يعتبر المطبخ هو أهم جزء في المنزل بالنسبة لكل النساء، فهو المكان الذي تقضي فيه المرأة وقتًا كبيرًا خلال اليوم لتحضير الطعام أو غسل الصحون؛ ولذلك تهتم كل امرأة بتصميم المطبخ بشكل خاص في المنزل.


وإليك دليلًا هامًّا يساعدك في اختيار تصميم وديكور مطبخك بعناية ليكون مملكتك الجميلة والركن المفضل لك في المنزل، حسب موقع "homes garden" البريطاني للديكور: 




- العناصر الأساسية في مطبخك


من الأفضل أن يتم تصميم المطبخ بواسطة محترفين ذوي خبرة، ولكن إذا لم يتوفر ذلك يمكنك تصميمه بشكل أفضل مريح لكِ حسب استخدامك، هذا لأن طريقة استخدامك لمطبخك ستؤثر على خيارات التصميم التي ستتخذها بعمق.

ويمكنك البدء بريم خريطة كبداية لتصميم المطبخ تحتوي على كل الأساسيات من أماكن التخزين والحوض والبوتجاز والثلاجة.

- ضعي ميزانية لتصميم المطبخ


 يجب تحديد تكاليف المطبخ بوضوح في بداية اختيار تصميمك، حيث يحدد لكي ذلك إلى أي مدى يمكنك الذهاب مع قائمة الرغبات الخاصة بك، وسيعتمد بعد ذلك على ميزانيتك.


اقرأ أيضًا..


 

 تحتاجين إلى تحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه بشكل واقعي على المطبخ. مع التأكد من تضمين أدوات السباكة والأسلاك والإضاءة والأجهزة والأرضيات والديكور والعمالة وأي لمسات تصميم نهائية.  

- كيفية استغلال المساحات


لا يقتصر تصميم المطبخ فقط على تصميم يناسب المساحة، يحتاج تخطيط المطبخ إلى الالتفاف حول كيفية استخدامك لكل مساحة فارغة أيضًا.

 ينصح داميان رايت، كبير المصممين في Smallbone، أنه يجب أن تفكر جيدًا في الطريقة التي ترغب بها في استخدام المساحة ومتطلباتك.

 وقال: "مطابخ اليوم هي المحور المركزي للمنزل؛ لذلك نتعامل مع التصميم من خلال التفكير في التصميم من حيث اللحظات وأماكن الطهي والأكل والترفيه وأحيانًا مكان للجلوس والعمل».

اقرأ أيضًا..


جهزي منزلك لاستقبال عزومات شهر رمضان بـ 4 خطوات بسيطة



ads
ads