الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملك السحور.. 4 كنوز يمنحها البيض لصحة أطفالك

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 02:21 ص
هير نيوز

يتساءل الكثير من الناس عن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها أثناء السحور في رمضان للأطفال، وبعض تلك الأطعمة توارثنا وجودها على المائدة ولكن دون أن نعلم أنها كنز حقيقي لصحة أطفالنا وتكون معين حقيقي لنموهم، ومن تلك الأطعمة الرمضانية المميزة البيض حيث يحمل لنا على مائدة السحور فوائد غذائية لا متناهية.


وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي عن عدد من الفوائد الصحية للبيض للأطفال، والتي لا يمكنكِ الاستغناء عنه على المائدة الرمضانية، حيث ينصح أن تحتفظ بالبيض المسلوق في الثلاجة للحصول على علاج سريع غني بالبروتين.



1-البروتين

وأكد الموقع، أن البيض يعتبر وجبة ذات قيمة غذائية عالية ووجبة خفيفة ممتازة للأطفال، لأنه يوفر بروتين عالي الجودة من أجل الأطفال والذي يساعد ويساهم في نموهم.

 

2- الفيتامينات

وبين الموقع، أن البيض مفيد للأطفال بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين ب 12 ومواد مثل الريبوفلافين وهو فيتامين من مجموعة فيتامينات ب الثمانية الضرورية لصحة الإنسان حيث يُعد ضروريًا لتحطيم مكونات الطعام والسيلينيوم هو أحد أنواع المعادن والعناصر الثانوية التي يحتاجها جسم الطفل، ويتواجد عادة بشكل طبيعي في بعض أنواع الأغذية، ويوجد في البيض.




3- مفيد لصحة العين

كما تشير التقارير الصحية، أن وجبة البيض تحتوي على عنصري لوتين وزياكسانثين، وهما نوعان من الكاروتينات المفيدة لصحة عيون الأطفال.


4- نمو الدماغ

وأردف الموقع، أنه علاوة على ذلك، فتعد وجبة البيض واحدة من أفضل مصادر الغذاء الموجودة لفيتامين الكولين، وهو أحد الفيتامينات الضرورية  لنمو الدماغ السليم ، ولذلك يلعب البيض دور هام في زيادة ذكاء الأطفال ونشاطهم الذهني، ولذلك يجب الحفاظ على عنصر البيض على مائدتنا طوال الشهر الفضيل في وجبة أطفالك.


اقرأ أيضًا..

ads