الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تغذية: ابتعدي عن الأكلات الدسمة لتجنب العطش في الصيام

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 11:04 م
هير نيوز

تزامن بدء شهر رمضان المبارك هذا العام مع ارتفاع درجات الحرارة، ويعاني الكثير من عدم القدرة على الصيام في أوقات الطقس الحار، ولذلك تحتاج لاتباع بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحتك وحتى تساعدك في تكملة صيامك حتى في أوقات الحر.

وقدمت الدكتور مفيدة الشلقاني، أخصائية التغذية، عدة نصائح تساعد على الصيام في وقت الطقس الحار في رمضان، وهي كالآتي: 



- من الضروري الاهتمام بوجبة السحور فهي وجبة أساسية وتمنح الجسم نشاط لباقي اليوم، ويجب الحفاظ على تناول الفاكهة والخضروات في تلك الوجبة مع تناول الكثير من المياه، ويكفي بيضة مع عيش والقليل من الفول مع الابتعاد عن الوجبات الدسمة في السحور.

- حاولي الابتعاد عن المناطق الحارة مع الوجود في أماكن رطبة خلال ساعات الصيام حتى يمكنك توفير الجهد والنشاط البدني بقدر ما تستطيع.

- اتباع السنة والإفطار على التمر وكوب من اللبن أو العصير أو المياه وبعدها تناول الطعام، يمكن أن يكون من أفضل ما يمكنك فعله لرفع مستوى السكر في الدم بعد الصيام الطويل.



- يفضل الابتعاد عن الوجبات الدسمة بعد المغرب، كما يجب الابتعاد عن الشاي أو القهوة أو الصودا في فترة بعد الافطار واستبدالها بتناول المياه.

- من الأفضل تبديل الحلويات بالفاكهة أو تناولها بشكل محدود، مع الحرص على تناول 8 أكواب من المياه حتى تساعد على أن يكون الجسم رطب.

- حاولي تجنب الأطعمة المقلية والتوابل حتى يمكنك الابتعاد عن مشاكل الحرقة وعسر الهضم.

اقرأ أيضًا..

ads