الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل «فطيرة الجلاش بالدجاج» على سفرة رمضان 2022

الجمعة 08/أبريل/2022 - 09:55 م
هير نيوز

إحدى الوجبات السريعة والتي تٌنقذ ربة المنزل في شهر رمضان هي "فطيرة الجلاش بالدجاج" فإن كان لديكِ بواقي من الفراخ ولا تعلمين ماذا تصنعين بها أو أن أولادك رفضوا أن يأكلوها فهذه الطريقة لكِ عزيزتي حواء.



المقادير:-
لفة من الجُلاش.
فراخ مقطعة شرائح.
جبنة رومي مبشورة.
جبنة موزاريلا.
فلفل أخضر رومي مقطع إلى شرائح.
حلقات من الزيتون الأخضر.
سمن وزيت.



طريقة التحضير:-
أولًا بالنسبة للفراخ فيمكن استخدام فراخ كانت موجودة لديكِ قبل ذلك وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى أي تجهيز أما إن كانت لم تستوي بعد فستقومين بتشويحها مع ملعقة سمنة مع إضافة الملح والفلفل الأسود.

بعد ذلك نُحضر ورقة من الجُلاش ونقوم بثنيها من المنتصف ونقوم بدهنها بخليط السمن والزيت جيدًا لأن ذلك يُساعد في عملية التسوية.

نُضع في منتصف ورقة الجُلاش بعد ثنيها الحشو وهو عبارة عن طبقة من الجبنة الموزاريلا ثم الفراخ والفلفل الرومي الأخضر والزيتون ثم الجبنة الرومي.

ونقوم بإغلاق ورقة الجُلاش على الحشو فلدينا أربع جوانب بقوم بإغلاق أول جانبين متقابلين وندهن خليط السمن والزيت ثم نُغلق الجانبين المتقابلين الآخرين وندهن مرة أخري ثم نقوم بقلب الفطيرة ودهنها من الأسفل.



طريقة التسوية:-
ولتسوية فطيرة الجُلاش فيتم إحضار طاسة ووضعها على النار وعدم استخدام أي مادة دُهنية في الطاسة نظرًا لأن فطيرة الجلاش تم دهنها بما يكفي من خليط السمن والزيت ومن ثم نضغط عليها لكي تتم تسويتها وأخذ اللون الذهبي المطلوب وبعد ذلك نقوم بقلبها للناحية الأخرى كي يتم تسويتها من الجانب الآخر أيضًا، هذا ومن الممكن القيام برص الفطائر جميعها في صينية وإدخالها الفرن ولكن ذلك قد يقوم بتنشيفها على عكس تسويتها في الطاسة ولتجنب ذلك من الممكن تغطية الصينية بورق الفويل المُخصص للطعام ومن ثم إزالة الغطاء وتشغيل الشواية لتحمير الوجه وبالهنا والشفا. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads