الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

السبت 09/أبريل/2022 - 08:02 م
هير نيوز

اتفق المتخصصون والخبراء، على أن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان، يكون أوقات الصيام، وتحديدا قبل الإفطار بما يقرب من ساعة إلى ساعة ونصف.

ممارسة الرياضة في رمضان

ويرى خبراء الرياضة، أن أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان يكون قبل الإفطار بساعة إلى ساعة ونصف، على أن ينتهي لشخص من جميع التمرينات قرب وقت الإفطار، وذلك من أجل سرعة تعويض الجسم بالسوائل والأملاح المعدنية والطاقة المفقودة.

ممارسة الرياضة في رمضان قبل الإفطار

ومن الأفضل لفئة الشباب أن يحرصوا على ممارسة الرياضة قبل الإفطار، لما في ذلك من فوائد متعددة، في الوقت ذاته لا ينصح بذلك لكبار السن ومرضى السكري والضغط والقلب، حيث يكون الجسم لهذه الفئات في نهاية اليوم الرمضاني منهكًا وفي قمة جفافه.



كيفية ممارسة الرياضة في رمضان قبل الإفطار

ويفضل أن تكون ممارسة الرياضة، في الأماكن الجيدة التهوية، من أجل الحفاظ على الصائم من حرارة الجو، حيث إن الجو الحار يجعل الجسم يفقد السوائل بسرعة، الأمر الذي يعرض الجسم للجفاف.

وحتى يستطيع الصائم تحقيق أفضل استفادة من التمارين الرياضية في رمضان قبل الإفطار، فمن الأفضل أن يمارس الرياضة لفترة لا تزيد عن ساعة حتى لا يصاب الصائم بالإجهاد الكبير، حيث تكون الرياضة خفيفة.

ويؤدي تمارين خفيفة معتدلة، لا تكون قوية أو شديدة، كالمشي والهرولة وركوب الدراجة، أو التمارين الرياضية السويدية، أو استخدام الأجهزة معتدلة السرعة والشدة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads