الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تمارين الرقص هتحافظ على تناسق جسمك في رمضان».. اكتشفي فوائدها

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 09:36 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة وامرأة أن تخرج من شهر رمضان الفضيل بجسد متناسق، لم يؤثر فيه دهون موائده العامرة وعزوماته المتكررة، ولكن يكمن الحل في شيء بسيط وتجيده العديد من السيدات المصريات، وهو الرقص، ولكن ما يجهلن عنه أنه يمكنه إعطائك جسم متناسق عن أي رياضة أخرى.

 

اعتقاد خاطئ

وكشفت مجلة "أولا" الإسبانية، عن اعتقاد الغالبية العظمى من الناس أنه إذا لم نبدأ في ممارسة الرقص الكلاسيكي منذ أن كنا صغارًا ، فعند بلوغ سن الرشد، لم تعد هناك فرصة للبدء، ولكن لا شيء أبعد عن الواقع، وكما يشير الخبراء ، فإن أي وقت هو الوقت المناسب للاستفادة من كل الفوائد التي يمكن أن يقدمها لك هذا النوع من التمارين.

 

من جانبه يشرح باولا جوردان، خبير الرقص الكلاسيكي، أن تعليم الرقص ليس فقط لأننا نريد مرافقة الفتى أو الفتاة التي تبدأ حتى مرحلة الاحتراف أو مرحلة الكبار، ولكن لأن الرقص الكلاسيكي هو نظام رائع لبدء التدريب في أي عمر.

 

الرقص الكلاسيكي

وأكد جوردان، أن الرقص الكلاسيكي يساعد على تحسين وضعية الجسم، والتحكم في الجسم، والتنفس، وفي الأعمار الأكبر، يساعدك عاطفياً أيضًا على حب شخصيتك، والاستمتاع بالأشكال التي يمكنك إنشاؤها من خلال النظر في المرآة يوميًا واقتراح تحديات جديدة تحفزك.




فوائد الرقص
وأكد خبير الرقص، أنه بغض النظر عن نقطة البداية، الشيء المهم هو أننا نتعامل مع نوع من التدريبات التي ستساعدنا على تحسين قدراتنا البدنية الأساسية (القوة والسرعة والمرونة ...) وستعمل أيضًا على تحسين المحرك الدقيق المهارات ، وخاصة التنسيق.

بينما أكدت جامينا فيحاس، خبيرة الرقص في إنترينا فيرتوال، أنه يمكن لأي شخص أن يبدأ في ممارسة الرقص الكلاسيكي بغض النظر عن شكله الجسدي، قائلة: "يمكن أن يكون الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء ، نظرًا لأن نمو عظامنا قد تطور بالفعل ، ولكن يمكنك التدرب على تدوير الجهاز العضلي وتعلمه".


اقرأ أيضًا..

تُسبب الوفاة.. ابتعدي عن ممارسة الرياضة أثناء الصيام في هذه الحالات


ads
ads