الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الصيام؟.. خبيرة لياقة بدنية تُجيب

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 07:05 م
هير نيوز

يعتبر السؤال الأبرز لأي رياضي في رمضان هو هل يمكنني أن أتدرب أثناء الصيام، وما هو الوقت المناسب الذي يمكن أن أقوم فيه بتدريبي خلال ساعات النهار، وذلك خاصة أن بعض الرياضيين يكون لديه بطولات أو مباريات هامة سواء أثناء الشهر الفضيل أو بعده بقليل، ولذلك قد لا تكفي ساعات المساء في الحصول على قدر كافي من التمارين اليومية، وهنا يضطر للتمرين أثناء الصيام، وستوضح السطور التالية أفضل وقت للتمرين أثناء الصيام وطريقته.

كشف موقع "أولا" الإسباني المتخصص، عن حالات التدريب أثناء الصيام وأفضل مواعيده، وخاصة التدريبات المتعلقة بحرق الدهون والحصول على جسم رياضي.

أفضل وقت للتدريب أثناء الصيام
تخبرنا ناتاليا لوبيز، خبيرة اللياقة البدنية، أنه بالفعل، يمكنك ممارسة الرياضة أثناء الصيام المتقطع. ومن الخيارات الصالحة في التدريب وممارسة الرياضة أثناء الصوم هو التدريب قبل الإفطار مباشرة.

أسوأ وقت للتدريب في الصيام
وحول أسوأ أوقات التدريب أثناء فترة الصيام وأقلها فائدة لجسم الإنسان، لا تنصح لوبيز الخبيرة بالتدريب في بداية الصيام أو عندما لا تزال الوجبة الأولى على بعد ساعات، قائلة في الواقع، هذا لن يسهل زيادة كتلة العضلات، والذي شبهتها بأنه "سيكون الأمر أشبه بمحاولة ركوب دراجة بإطار مثقوب".

حرق السعرات الحرارية
وأوضحت خبيرة اللياقة البدنية، أن البعض يكون هدفه الأساسي من التمرين الذي يقوم به عملية الحصول على جسم رشيق، ولذلك إذا كانت إحدى نوايانا مع الصيام المتقطع هي إنقاص الوزن وحرق الدهون واكتساب كتلة العضلات، فإن الأولوية التي يجب أن نأخذها في الاعتبار هي متابعة نقص السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني في يومنا هذا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads