الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إشراك طفلك في تجهيز مائدة الإفطار أفضل الطرق لأكل الخضراوات في رمضان

الجمعة 15/أبريل/2022 - 11:15 م
هير نيوز

تُعاني الكثير من الأمهات خلال شهر رمضان المبارك، من عدم تفضيل أطفالهم للخضراوات وابتعادهم عنها، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى كراهيتها والبكاء عند تقديمها، ولكن هناك العديد من الحلول، والتي منها إشراك أطفالك في المطبخ وشراء مائدة الإفطار، وهو دواء سحري لتلك المشكلة.. 


موقع أسباني يقدم حلول سحرية للأمهات 

نصح موقع "أولا" الإسباني، بأن تجعل طفلك يشترك في الطبخ بالخضروات، مشيرُا إلى أنه إذا أشركت طفلك في تخطيط وطهي وجبات الأسرة بالخضروات ، فمن المرجح أن يرغب في تناول الخضروات التي ساعد في تحضيرها.


وحدد الموقع بعض الإجراءات التي يمكنك اتباعها لتحبيب طفلك في تناول الخضراوات، والإقبال عليها أو على الأقل عدم الامتناع عن تناولها، وعلى سبيل المثال ، يمكنك السماح لطفلك بما يلي:



 

1-تسوق الخضراوات

تعتبر أولى النصائح، هي أن تختار الخضار لتناول العشاء عند التسوق، وأن تشرك طفلك في ذلك، مشيرًا إلى أنه يجب اصطحاب الأطفال معك للتسوق عندما تستطيع. رؤية الكثير من الخضراوات المختلفة يمكن أن تجعل الأطفال أكثر فضولًا واهتمامًا.


2-إظهار الخضار المقطع

تعتبر من الخطوات الهامة والمحببة للطفل، هو ضعي الخضار المقطعة في قدر البخار أو القدر قبل طهيها.




3-ترتيب الشرائح

يجب ألا تنسين تلك الخطوة ألا وهي ترتيب شرائح الفليفلة والطماطم والفطر على قاعدة بيتزتـ لإعطاء شكل جميل للطبق قبل تقديمه.


4- غسل الخضراوات  

يمكنك إشراك الأطفال في عملية غسل ورمي أوراق السلطة، وهي من العمليات المحببة والتي تشجع الأطفال على تناول الخضراوات.


5-بشر الخضراوات

يمكن للأطفال الأكبر سنًا المساعدة في بشر الخضروات أو تقطيعها عندما تشعر أن بإمكانهم التعامل مع أدوات المطبخ الأكثر حدة بأمان.

 

اقرأ أيضًا..

"الطماطم" كنز من مطبخك للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة


ads
ads