الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هجوم حاد من الأزهر على "فاتن أمل حربي" وبلاغ ضده للنائب العام بتهمة ازدراء الأديان

الأحد 17/أبريل/2022 - 01:01 م
هير نيوز


تعرض مسلسل "فاتن أمل حربي" لهجوم حاد خلال الساعات الماضية من الأزهر الشريف؛ حيث أصدر بياناً رسمياً ضده، في الوقت نفسه الذي قام المحامي سمير صبري بالتقدم ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة يتهم فيه العمل بازدراء الأديان، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية.




بيان للأزهر


وعلق مركز الفتوى التابع للأزهر على المسلسل بأنه يدعم الإبداع المستنير الواعي، لكنه يحذر من الاستهزاء بآيات القرآن وتشويه صورة رجل الدين.

وأضاف البيان: "الأزهر يحذر من الاستهزاء بآيات القرآن الكريم، وهدم مكانة السنة النبوية، وإذكاء الأفكار المتطرفة، وتشويه صورة عالم الدين في المجتمع"، مؤكدا أن الضمائر اليقظة تدفع أصحابها نحو الإبداع المستنير الواعي الذي يبني الأمم، ويحسن الأخلاق، ويحقق أمن واستقرار المجتمعات، ولا يصنع الصراعات".




واستكمل البيان: "تشويه المفاهيم الدينية، بهدف إثارة الجدل، وزيادة الشهرة والمشاهدات، أنانية ونفعية بغيضة، وتعمد تقديم عالم الدين الإسلامي بعمامته الأزهرية البيضاء في صورة الجاهل تنمر مستنكر، والإسلام أعطى الأم حق حضانة أولادها عند وقوع الانفصال إذا لم يكن مانع من الحضانة، ولا ينبغي مطلقاً أن يكون الطفل بين يدي والديه أداة ضغط أو دليل انتصار".

وأردف: "وغير مقبول التستر خلف لافتات حقوق المرأة لتقسيم المجتمع، وتصوير بعض الأفراد للتراث الإسلامي كعدو للمرأة، واستخدام الإعلام والدراما لتشويه هذا التراث".




ازدراء الأديان


من ناحية أخرى تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد المسلسل يتهمه فيه بازدراء الأديان، وأكد في البلاغ المقدم أن هناك حملة شبة ممنهجة على الدين، وذكر أن كاتب المسلسل المؤلف والإعلامي إبراهيم عيسي يتعمد الظهور على شاشات التليفزيون مهاجماً الدين الإسلامي والعلماء الأزهريين مشككاً في العديد من الثوابت الدينية، وأشار إلى أن هذة ليست المرة الأولى له في فعل ذلك، ولكن في تلك المرة ظهر علينا كمؤلف لمسلسل "فاتن أمل حربي".

اقرأ أيضًا..




وأوضح المحامي في البلاغ المقدم، أن حرية الاعتقاد مكفولة بمقتضى الدستور إلا أن هذا لا يبيح لمن يجادل في أصول دين من الأديان أن يمتهن حرمته أو يحط من قدره أو يزدريه عن عمد منه.


نبذة عن المسلسل

الجدير بالذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" بطولة نيللي كريم وشريف سلامة وهالة صدقي وفادية عبد الغني ومحمد الشرنوبي ومحمد ثروت وخالد سرحان، وتأليف الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.


ads