الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيللي كريم: "فاتن أمل حربي" تشبه الكثير من السيدات وشريف سلامة أجاد دور الزوج "المفتري"

السبت 16/أبريل/2022 - 08:01 م
هير نيوز


مع عرض كل حلقة من مسلسل "فاتن أمل حربي" يثار حالة من الجدل؛ حيث إنه يناقش قضية هامة وينشغل بها الكثير من السيدات في مصر؛ لذا تحدثنا مع النجمة نيللي كريم بطلة العمل عن كيفية تحضيرها للشخصية، وكيف أثرت عليها في حياتها الخاصة، كما تطرقت في الحديث عن تعاونها مع نفس جهة الإنتاج في الدراما لسنوات طويلة، وكيف ترى الغضب من الجمهور على شخصية "سيف" التي يجسدها شريف سلامة.. كل ذلك وأكثر في السطور المقبلة.

- كيف استقبلت ردود الأفعال حول مسلسلك "فاتن أمل حربي"؟


ردود الأفعال معظمها إيجابية والحقيقة أن العمل حاز على اهتمام الجمهور منذ عرض الحلقة الأولى منه، وهذا أسعدني ليس لأنني حققت النجاح ولكن تلك المرة كنت أتمنى أن العمل يحظى باهتمام الجمهور؛ لأنه يناقش أحد القضايا الهامة والمتعلقة بالمرأة والمشاكل التي تتعرض لها بعد الطلاق، كما أنه يناقش قانون الأحوال الشخصية والأمور التي تأخذ من حقوق المرأة.




- كل من تابع العمل شعر أن شخصية "فاتن" قريبة منه.. كيف استطعت توصيل الشخصية إلى هذا الشكل؟


"فاتن" امرأة تشبة الكثير من السيدات بل معظم المتزوجات في المجتمع المصري، فهي زوجة وأم لطفلتين وتعمل، وتصرف من مرتبها على منزلها في محاولة منها لمساعدة زوجها في الحياة الصعبة، ولكنه لم يقدر كل ذلك ويتعامل معها بشكل سيئ جداً، وحتى عندما قررت الطلاق منه لم يتركها بل أنه يحاول طوال الوقت الانتقام منها لتعود له رغماً عن إرادتها، ولو ذهبنا إلى محكمة الأسرة سنجد نماذج كثيرة جداً من "فاتن أمل حربي"، فهي شخصية من الواقع وليس من وحي الخيال، وأنا نفسي شاهدت سيدات مثلها على مدار حياتي.


اقرأ أيضًا..

وفاء عامر: رفضت مشاركة ابني في "بيت الشدة" لهذا السبب




- تبحثين دائماً عن مناقشة قضايا المرأة في أعمالك الفنية هل هذا مقصود؟


فقاطعتني قائلة: أبحث دائماً عن تقديم عمل فني جيد وقريب من المشاهد، أما بالنسبة لمسألة مناقشة قضايا وهموم المرأة فلا أستطيع نسب ذلك لنفسي فقط ولكن هناك فريق وصناع عمل جميعهم لهم الفضل في ذلك، ومثلاً في هذا المسلسل هناك شركة إنتاج تحمست لإنتاج تلك الفكرة وهي "العدل جروب"، ووفرت لها كافة الامكانيات لتخرج بالشكل اللائق والجذاب بالنسبة للمشاهد، وأيضاً هناك مخرج وهو ماندو العدل الذي كان متحمس لتلك الفكرة منذ سنوات، بل إنه هو صاحب الفكرة وعرضها على الكاتب إبراهيم عيسى الذي كتب سيناريو أكثر من رائع، وجاء دوري بعدهم جميعاً.


اقرأ أيضًا..

«غرام العايقة وعرفات» إشادات من الجمهور للنجمة مي عز الدين وأحمد أمين




- شخصية زوجك في العمل والتي جسدها الفنان شريف سلامة أدت إلى غضب الجمهور منه.. كيف ترين ذلك؟


في البداية لا بد أن أؤكد أن شريف قدم الشخصية بالشكل المطلوب وغضب الجمهور منه هو بمثابة نجاح له في تقمص الدور وإحساس الجمهور أنه هو "سيف" وليس الفنان شريف سلامة، كما أنه كان بمثابة مفاجأة بالنسبة للمشاهد؛ حيث إنه لأول مرة يقدم دور الزوج العنيف والذي لا يعطي المرأة أو الزوجة حقوقها.


- هل تأثرتي بتجسيد شخصية "فاتن" في حياتك الخاصة؟


هذا كان يمكن أن يحدث معي في شخصيات أخرى جسدتها من قبل بمشواري الفني، لكن مع "فاتن" الأمر مختلف؛ لأن سلوكياتها ومشاكلها وانفعالاتها تتشابة مع كل السيدات، ولذلك فالأمر ليس غريب بالنسبة لحياتي الشخصية أو حياة أي امرأة، وأحياناً أتصرف مثلها في بعض الأمور وببعض المواقف.


اقرأ أيضًا..

في ذكرى ميلادها.. نقيب الفنانين يدافع عن روجينا: "لها تاريخ فني"




- ما سر تعاونك مع المنتج جمال العدل في الدراما التلفزيونية طوال السنوات الماضية؟


بعيداً عن الصداقة التي تجمع بيننا على المستوى الشخصي، فجمال العدل هو منتج كبير ويمتلك خبرة كبيرة، ولدية القدرة على جمع العناصر المختلفة ودمجها لتكون عنصر واحد، هذا بالإضافة إلى أنه لدية رؤية صائبة في نوعية القضايا التي يطرحها في أعماله الفنية، وأي نجم أو نجمة يتمنى العمل مع منتج واعٍ مثل جمال العدل.


- هل يطالب العمل بتغيير قانون الأحوال الشخصية؟


قانون الأحوال الشخصية تم تطبيقه منذ أعوام طويلة قد تصل إلى المئة سنة؛ ولذلك يحتاج إلى إضافات وتعديلات علية كي يتماشى مع العصر الحالي، مثلما تغيرت أشياء كثيرة من حولنا، وأرى أننا نحتاج إلى تغييره وتأخرنا في ذلك، وأتمنى أن يتم النظر في هذا القانون، كي تأخذ المرأة المصرية حقوقها بالكامل.


اقرأ أيضًا..

«ده عسل حبيته أوي».. لقاء مايان السيد بالمصارع فاندام| فيديو




- البعض يرى أن عرض القضية في موسم رمضان غير مناسب.. ما تعليقك؟


أنا لا أفكر في توقيت عرض أعمالي الفنية لأنه شيء لا أحدده بنفسي ولكن الجهة المنتجة هي التي تحدد موعد عرضه، وعموماً تعودنا أن أغلب المسلسلات تعرض في رمضان كونه يحظى بنسب مشاهدة عالية من كافة أنحاء الوطن العربي، وهذا منذ سنوات طويلة وليس الآن.


- هل هناك أشخاص تحرصين على أخذ أرائهم بأعمالك الفنية؟


لم أفعل ذلك بل رأيي يأتي من داخلي ومدى ارتياحي للعمل الفني، واختياراتي تكون مني ولا آخذ رأي أي أحد من حولي.


اقرأ أيضًا..

فيفي عبده: "شغل في العالي" خلصني من الاكتئاب


ads