الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سيد المائدة في رمضان».. التمر يُقلل مخاطر الإصابة بأمراض الدماغ

الإثنين 18/أبريل/2022 - 01:01 م
هير نيوز

لا يُخطئ أي صائم مذاق كوب التمر على بداية الإفطار، لتكون التمرة أول شيء يوضع في جوف الصائم، حيث يُعد التمر سيد المائدة ولكن الكثير لا يعلم من فوائده سوى الفوائد البدنية، ولكن التمر كنز مجهول لصحتك العصبية.


فوائد التمر على الصحة العقلية




وكشف موقع، أن التمر أحد الأطعمة الجيدة على صحتك العصبية، وبالتالي يجب أخذها في الاعتبار بعناية فائقة، ويجب التركيز عليها على جميع موائدنا وليس في رمضان فقط.


وأكد الموقع، أنه تم العثور على الاستخدام المنتظم للتمر ليكون مفيدًا في تقليل مستويات الإنترلوكين 6 وبالتالي المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض تنكسية في الدماغ مثل مرض الزهايمر.


فوائد غير متوقعة للتمر 




كما أظهرت دراسة أجريت على الفئران أيضًا أن إدراج نخيل التمر في العلف يؤدي إلى تقليل نشاط بروتين بيتا أميلويد الذي يمكن أن يقلل من إنتاج اللويحات التي يمكن أن تضر الدماغ.


وبين الموقع، أنه تعتبر اللويحات التي ينتجها بروتين بيتا أميلويد  شديدة الخطورة ويمكن أن تؤدي إلى موت الخلايا مسببة حالات قاسية مثل مرض الزهايمر.


وأظهرت الدراسة أيضًا أن تناول التمر يقلل من المشكلات المتعلقة باضطراب القلق ويساعد أيضًا في تقوية الذاكرة والتعلم. آثار الاستهلاك المنتظم للتمور على صحتك العصبية متعددة.


ولا يتوقف دور التمر عند هذا الحد، بل إلى جانب الوقاية من الأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر، ويمكنهم أيضًا المساعدة في التحسين العام للدماغ.


اقرأ أيضًا..

حلو رمضان.. طريقة تحضير كيكة التمر بصوص التوفي


ads