الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أهمها العرقسوس» 4 عصائر صحية لا تنسيها على مائدة الإفطار برمضان

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 07:31 م
هير نيوز

تعتبر العصائر من الأشياء الأساسية على سفرتك يومياً خلال شهر رمضان، فهي تعوض نسبة المياه التي يفقدها الجسم خلال فترة الصيام، كما تُساهم في تحسين عملية الهضم قبل وبعد وجبة الإفطار، وهناك الكثير من العصائر الرمضانية الشهيرة لدينا توفر فوائد متعددة ومذهلة لصحتك وليست من أجل أن تروي عطشك فقط.



وإليكِ أبرز العصائر الرمضانية اللذيذة والمفيدة لصحتك والتي يفضلها الجميع خلال شهر رمضان: 

- قمر الدين
يعتبر قمر الدين أو مشروب المشمش من أشهر المشروبات الرمضانية المفضلة للجميع، كما أن له العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على عناصر البوتاسيوم والكالسيوم اللذين يساعدان على بناء العضلات والعظام، ولذلك هو يوفر فوائد مذهلة لصحة العظام.

- التمر الهندي
بالطبع لا يخلو منزل خلال شهر رمضان من عصير التمر الهندي، فهو رائحته مرتبكة بشهر رمضان وبالإضافة إلى ذلك هو يحتوي على فوائد متعددة للجسم منها الوقاية من مرض السرطان والسكري لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- العرقسوس
يحب الكثيرون تناول العرقسوس بشدة خلال شهر رمضان ويمكن أن يقومون بتناوله حتى قبل تناول الطعام، فهو أيضا يعمل على خفض مستوى الكولسترول في الدم عن طريق تنظيم أحماض الصفراء للتخلص من الكولسترول الزائد في الجسم، ويساعد على علاج مشاكل المعدة مثل الارتجاع المريئي وقرحة المعدة ويعمل أيضاً على تعزيز عملية الهضم.



- التمر باللبن
يحب الكثيرون الإفطار على مشروب التمر باللبن، وهو يمنحك فوائد مذهلة حيث يحتوي على السكريات الأحادية والتي تكون سريعة الامتصاص بالجسم، ما يساعد على تقوية العضلات وتحفيز المخ على التركيز.

كما يحتوي التمر على عناصر وفيتامينات هامة للجسم مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور، والزنك بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا..

ads