الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المهم صحته».. لا داعي للقلق قبل قياس وزن طفلك

الخميس 21/أبريل/2022 - 01:27 م
هير نيوز

بعد التعود على الرضاعة الطبيعية، تُعد زيادة الوزن عند الأطفال واحدة من أكبر التحديات التي تواجهها الأمهات الجدد، ويمكن أن تمتد هذه المشكلة إلى مرحلة الطفولة وحتى سنوات الدراسة.


وكشف موقع "ماي ليتل موبت" الهندي، أنه يمكن أن يكون وزن الطفل لا يلبي توقعات الأم التي صنعتها بنفسها بشأن الوزن الذي يجب أن يكون عليه طفلها، أو قد يكون بسبب الضغط من الأقارب والأصدقاء الذين يواصلون التعبير عن آرائهم حول وزن الطفل، أو يمكن أن يكون مصدر قلق حقيقي، كشفه طبيب الطفل، ويسأل الكثير ببساطة عن كيفية زيادة وزن الطفل بسرعة أو مساعدة الطفل على زيادة الوزن بشكل أسرع؟

 

صحة جيدة

وينصح الموقع جميع الأمهات بالنظر إلى الطفل نفسه، وليس المقاييس، حيث أن العديد من الأمهات اللواتي يبدو أطفالهن بصحة جيدة، ويتغذون جيدًا ويصلون إلى جميع مراحلهم بشكل صحيح، لا يزالون قلقين دون داع بشأن وزن أطفالهم.




النقص الملحوظ في زيادة الوزن

وبين الموقع، أنه في معظم الحالات، عادةً ما يكون النقص الملحوظ في زيادة الوزن غير ضروري تمامًا، ولا داعي للقلق، بدلاً من التركيز على زيادة الوزن يوميًا أو أسبوعيًا، من المنطقي النظر إلى الصورة الأوسع.

 

على مدى أشهر

يجب أخذ وزن الطفل في الاعتبار على مدى أشهر، ولا يتطلب الانخفاض الطفيف من شهر إلى آخر أي اهتمام. إلى جانب ذلك، يعتمد وزن الطفل أيضًا على التكوين الجيني للوالدين. 


وأوضح الموقع، أنه يُقاس وزن الأطفال عادةً في نطاق، وليس كرقم ثابت وسريع، ويمكنك التحقق من مخططات الطول والوزن القياسية  للأطفال.

اقرأ أيضًا..

ads