الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة بريطانية: «ربات البيوت» الأكثر سعادة بين فئات المجتمع

الخميس 21/أبريل/2022 - 03:00 م
هير نيوز

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن النساء غير العاملات وربات البيوت هن الأكثر سعادة بين فئات المجتمع، وذلك نتيجة استطلاع للرأي أجرته إحدى شركات التأمين البريطانية الشهيرة.

وكشف استطلاعات الرأي أن النساء غير العاملات أو ربات البيوت اللاتي يقضين معظم وقتهن مع الأطفال في المنزل، هن الأكثر سعادة من بين فئات المجتمع الآخر من النساء والرجال العاملين.

وعلقت الأخصائية النفسية الدكتورة إيمان عبد الله، على تلك الدراسة مشيرة إلى أن سعادة المرأة تختلف بالعمل أو بدونه من امرأة لأخرى، فهناك نساء عاملات تكون سعيدة جدا وذلك لأسباب كثيرة منها أنها تحافظ على مواعيد نومها واستيقاظها فهي تسير على روتين صارم وتكون أكثر نظاماً ويكون لديها نشاط للجسم بشكل مستمر يجعلها أكثر سعادة.




نجاح النساء العاملات 

وقالت الأخصائية النفسية الدكتورة إيمان عبد الله،: «معظم النساء الناجحات في العمل تكون ناجحة في المنزل بمساعدة الزوج أيضا فيكون كل منهما يعلم واجباته وحقوقه، كما تكون الأم قدوة لأبنائها وتكون نموذج للنشاط وعدم الإهمال في بيتها أو عملها مما يجعلها أكثر سعادة، وذلك عكس المرأة المضطرة للعمل من أجل المال والتي تشعر بالضغوط من العمل وتكون مجبرة عليه فهي لا تكون سعيدة مثل المرأة التي تعمل من أجل تحقيق ذاتها».

وأضافت: «تشعر المرأة العاملة بالنشاط الدائم والقدرة على تنظيم الوقت، ويتعلم منها أبنائها النظام والنشاط فحتى عندما يكون لديها مشاكل زوجية أو أسرية فعندما تندمج مع العمل تخرج من مشكلتها وتصبح أكثر سعادة، وحتى تكون المرأة العاملة سعيدة يجب أن يقدر زوجها عملها ومسؤولياتها فالعمل بالطبع مشقة للمرأة مع الضغوط في منزلها، فيجب أن يقدر الزوج ذلك ويمنحها قسط من الراحة ففي تلك الحالة تكون سعيدة وإذا لم يحدث ذلك تشعر بمشقة العمل والضغوط ولا تستطيع أن تكون سعيدة».




رضاء الزوجة

وتابعت الدكتورة إيمان عبد الله: «ان المرأة التي تكون في المنزل لا تستطيع أن تثقف نفسها ولا تتقابل مع الآخرين، ولذلك نزولها للعمل يجعلها تحتك بالآخرين ويكون لديها ثقافة، كما أن الزوجة التي لديها رضا لديها سعادة سواء كانت عاملة أم لا».

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن الأم دائما قدوة لأبنائها فالعاملة هي أكثر نشاطاً، وربة المنزل أيضا تعمل بالمنزل بمهام المنزل أو تربية الأبناء ويمنحها ذلك الشعور بالسعادة، فيتوقف ذلك على شخصية المرأة وما يجعلها سعيدة.

اقرأ أيضًا..

ads