الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سمنة وسكر».. 4 أضرار للمشروبات الغازية في مائدة الإفطار على أطفالك

الجمعة 22/أبريل/2022 - 10:59 م
هير نيوز

من العادات الحديثة على موائد الإفطار المصرية والعربية، وجود زجاجة من الحجم الكبير من المشروبات الغازية بدعوى "هضم" الإفطار، تقوم الأم بتوزيع أكواب منها على أطفالها ليشربوا منها، ولكن الكثير من الأمهات يغفلن أنها تحتوي على الكثير من الأضرار على صحة أطفالهم.


أسوأ مصادر السكر



وكشف موقع "كايدز هيلث" ، أنه يعتبر السكر المضاف هو المكون الأسوأ الوحيد في النظام الغذائي الحديث، ومع ذلك، فإن بعض مصادر السكر أسوأ من غيرها، والمشروبات السكرية هي الأسوأ المطلق.

 

الدماغ لا "تسجلها" كغذاء

وأكدت الدراسة، أن القيمة الغذائية للمشروبات الغازية منخفضة جدًا، والدليل على ذلك أنه عندما يشرب الطفل السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية، فإن الدماغ لا "يسجلهم" كغذاء، لهذا السبب، لا يعوض الناس تلقائياً السكر المصنع بتلك المشروبات  عن طريق تناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى ، وينتهي بهم الأمر إلى زيادة إجمالي السعرات الحرارية بشكل كبير.

 

وأكد الموقع، أنه يوجد للمشروبات الغازية والسكر ضرر آخر، عندما تستهلك بكميات كبيرة ، يمكن أن تدفع مقاومة الأنسولين في الجسم وترتبط بقوة إلى مرض الكبد الدهني، ويرتبط أيضا مع مختلف الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب من مختلف الأنواع.


المياه الغازية تسبب السمنة


ولا تتوقف أضرار المشروبات الغازية عند هذا الحد، بل أثبتت الدراسة أن المشروبات السكرية تمثل أيضا الجانب الأكثر تسمينا في النظام الغذائي الحديث ، وشربها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون والبدانة.


اقرأ أيضًا..

كنوز رمضان| مشروب العرقسوس يُحارب سرطان الجلد والثدي

طريقة تحضير مشروب السوبيا في المنزل مثل محلات العصير


ads
ads