الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بلاش سيريلاك" 6 نصائح صحية لزيادة وزن طفلك الرضيع

السبت 23/أبريل/2022 - 01:38 م
هير نيوز

تتساءل الكثيرات من الأمهات حول الطريقة المثالية التي يتعاملن بها عندما يتأكدن من أن وزن أطفالهن ناقص، وهي المشكلة التي تؤرق الكثير من الأمهات وتمثل لهن رعبًا وخوفًا على صحة أبنائهم.



نصيحة الطبيب


كشف موقع "ماي ليتب موبت" الهندي المتخصص، أنه في بعض الحالات، خاصة إذا كان وزن الطفل أقل من الشريحة المئوية الثالثة ، يمكن أن يكون نقص الوزن مصدر قلق حقيقي، في مثل هذا السيناريو ، فإن أول شيء يجب فعله هو اتباع نصيحة الطبيب، يمكن أن يكون الفشل في زيادة الوزن نتيجة لأسباب متعددة - أمراض القلب الخلقية ، والالتهابات ، ومشاكل الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المريء ، وسوء الامتصاص أو نوع من عدم تحمل الطعام.

 


نظام غذائي


 


وأكد الموقع، أنه جنبًا إلى جنب مع نصيحة الطبيب، من المهم التأكد من أن نظامًا غذائيًا عالي السعرات الحرارية مصمم للطفل، والسبب هو أنه على الرغم من حرق السعرات الحرارية أثناء المجهود، فإن السعرات الحرارية الزائدة ستساعد في زيادة الوزن، عند التخطيط لنظام غذائي عالي السعرات الحرارية لطفلك ، من الأهمية بمكان التأكد من أنه يتضمن أطعمة صحية وصحية، بدلاً من الأطعمة الثقيلة المليئة بالسعرات الحرارية الفارغة.


اقرأ أيضًا..

اقرأ أيضًا..

العرقسوس طبيبك الخاص بعد وجبة الإفطار.. اعرفي السر



الأطعمة غير الصحية


وحذر الموقع من الأطعمة غير الصحية، مبينًا أنه قد تؤدي الأطعمة غير الصحية ذات السعرات الحرارية العالية إلى زيادة الوزن، ولكن على حساب العناصر الغذائية، علاوة على ذلك ، عندما يكون الطفل ممتلئًا بالطعام غير الصحي، فلن يكون لديه أو لديها الشهية للأطعمة الصحية. كما أنه يخلق إدمانًا خطيرًا على السكر أو الأطعمة المصنعة كـ"السيريلاك" والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض نمط الحياة المختلفة.

 


كمية من البروتين

 

وبين الموقع، أنه  في الوقت نفسه، من المهم أيضًا تضمين كمية جيدة من البروتين، بحيث تكون السعرات الحرارية الزائدة في شكل كتلة عضلية ولا يتم ترسيبها على شكل دهون.

 


طعام جديد كل أسبوع

 

جربي تقديم طعام جديد كل أسبوع، واتبعي قاعدة الأيام الثلاثة لتنتبهي للحساسية الغذائية.

 


الرضاعة الطبيعية


 


استمري في الرضاعة الطبيعية حصريًا حتى 6 أشهر ولأطول فترة ممكنة بعد ذلك قدمي أي أطعمة أخرى  بعد أن يبدأ الطفل في اتباع نظام غذائي صلب ، بعد 6 أشهر.

 


لا تتشددي


لا تشددي  يمكن للأطفال تحمل هذا الضغط والتوتر أكثر عند الرضاعة، وتحلي بالصبر ولا تتوقعي زيادة فورية في الوزن.



اقرأ أيضًا..

«سمنة وسكر».. 4 أضرار للمشروبات الغازية في مائدة الإفطار على أطفالك


ads