الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تتجاهليها على مائدتك الرمضانية».. المشمشية تحافظ على صحة عينيك

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:26 م
هير نيوز

يحب الكبير والصغير في شهر رمضان الفضيل الحلويات الخاصة به، ومن تلك الحلويات المميزة هي حلوى "المشمشية"، والتي تحرص كثير من الأمهات على شرائها وهن يجهلن أنها منجم مجهول من الفوائد والهدايا الصحية لهم ولأبنائهم، ومن تلك الفوائد الدور الحيوي الذي تلعبه المشمشية في صحة العين.




كشف موقع "أبريكوت باور" الأمريكي عن فوائد المشمشية بالنسبة للعين مبينًا أنه يعتبر المشمش المجفف مصدرًا طبيعيًا لفيتامين هـ وفيتامين أ ، وكلاهما له العديد من الفوائد الصحية المذهلة بالنسبة للعين وصحتها.


وأكد الموقع، أنه تحتوي تركيبة المشمش المجفف "المشمشية" على مادة بيتا كاروتين الفعالة، والتي يقسمها الجسم إلى الشكل النشط.


كما تشير الدلائل المتزايدة إلى أن فيتامينات A و E وبيتا كاروتين قد تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من اضطرابات العين المرتبطة بالعمر أو التخفيف من حدتها، بحسب الموقع الهولندي.


بينما أوضح موقع "هولند أند بريت" الهولندي، عن كمية العناصر الهامة للصعية العين داخل "المشمشي" مبينًا أنه يوجد في كل 100 جرام من المشمش المجفف يوجد حوالي 1280 وحدة دولية من فيتامين أ ، ومعها يوجد ما لا يقل عن  1.53 مجم من فيتامين أ .6


 


وأكد الموقع الهولندي، أن هذه العناصر الغذائية في المشمش المجفف سواء فيتامين أ أو أ .6 ضرورية للحفاظ على صحة العين وتقوية النظر لدينا.

 

وأضاف الموقع، أنه يساعد فيتامين (أ) على وجه الخصوص في واحدة من أهم مهام العين وأكثرها صعوبة وهي عملية الرؤية الليلية بينما يساعد فيتامين (هـ) الموجود داخل المشمشية أو "المشمش المجفف" على حماية العينين من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

 

اقرأ أيضًا..

ياميش رمضان يُحارب الشيخوخة وعلامات تقدم السن


ads