الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«للنطق بالحكم».. حجز محاكمة المحلل الشرعي لجلسة 31 مايو

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 07:24 م
هير نيوز

قامت المحكمة الاقتصادية، بحجز محاكمة المتهم محمد الملاح المعروف إعلامياً بالمحلل الشرعى؛ وذلك لاتهامه بنشر أخبار كاذبة، والتعدى على قيم ومبادئ المجتمع المصرى، وتزوير فى أوراق رسميّة، لجلسة 31 مايو المقبل للنطق بالحكم.

يذكر أن النائب العام، كان قد قرر حبس المتهم محمد الملاح المعروف إعلامياً بالمحلل الشرعى 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.



وأثبتت التحقيقات مع المتهم محمد الملاح، أنه ادعى فبركة الفيديوهات التى ظهر فيها مع الإعلامى شريف عامر.

وكشفت التحقيقات عن مفاجأة أن المتهم قدم لنيابة الاستئناف بطاقة بيانات شخصية، مثبت فيها أنه أعزب رغم حصول جهات التحقيق على بياناته من مصلحة الأحوال المدنية تثبت سابقة زواجه مرتين فقط ومطلق منهم حاليا.

وقررت النيابة العامة، بحبس المتهم محمد الملاح لإذاعته أخبارا كاذبة واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا فى مطلع شهر نوفمبر من العام الماضي فى أعقاب ظهور المتهم المذكور ببرنامج تليفزيوني ادعى خلاله سبق زواجه بثلاث وثلاثين امرأة مطلقة طلاقا بائنا بينونة كبرى حتى يحل لأزواجهن ردهن مرة أخرى، وأنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للترويج لهذا الغرض، فتولت النيابة العامة التحقيقات.



وكانت الشرطة، قد تم تكليفها بالتحرى حول الواقعة، والتى أسفرت عن ادعاء المتهم كذبا ما سلف، وإنشائه الصفحة المذكورة لذلك، مما خلق حالة من البلبلة فى المجتمع لتعارض سلوكه مع النظام العام فى الدولة وقيمها المجتمعية والدينية، فضلا عن استماع النيابة العامة لشهادة مُعِدِّ البرنامج التليفزيونى الذى ظهر به المتهم، وتأكيده استضافته بعد إنشائه للصفحة على موقع "فيس بوك" وترويجه لنشاطه من أجل طرح هذه الظاهرة المستغربة للنقاش العامّ ودحضها برأى دينيٍّ متخصص، كما ثبت بالاستعلام من قطاع الأحوال المدنية عدم صحة ما ادعاه المتهم بشأن زواجه ثلاثة وثلاثين مرة سابقة.

وكانت النيابة العامة قد استدعت المتهم للحضور، وبمثوله أمامها ألقت القبض عليه، وباستجوابه أنكر ما نُسِبَ إليه من اتهامات بنشره أخبارًا كاذبة بسوء قصد، وكان من شأن ذلك تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، فضلاً عن اعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وكذلك إنشاؤه واستخدامه حسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجريمتين السابقتين، وادعى تلقينه من القائمين على البرنامج التليفزيونى ما زعمه، وهو الأمر الذى نفاه مُعدّ البرنامج التليفزيونى، وقدَّم بالتحقيقات صورةً من محادثات إلكترونية تدحض الزعم بالتلقين، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.



كما طالب دفاع محمد الملاح الشهير بالمحلل الشرعى، بإعفاء موكله من المسؤولية الجنائية لوجود مرض نفسى، كما طالب الدفاع بعرض موكله على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads