الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أهمها العيدية" 3 عادات أساسية للمصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك

الإثنين 02/مايو/2022 - 07:01 م
هير نيوز

يأتي عيد الفطر المبارك ليستكمل سلسلة الزيارات العائلية والتي بدأت في شهر رمضان؛ حيث تستقبل بعض البيوت ضيوفها منذ يوم الوقفة وذلك لمن هم يسكنون بعيدًا عن أهلهم؛ حيث يأتي الابن بزوجته وأولاده لكي يقضوا أول يوم العيد مع الأهل ثم يغادرون في اليوم الثاني بعد أن يكونوا قد قاموا بزيارة جميع الأقارب ليعود الزوج ويستقبل أهل زوجته الذين يأتون لكي يُعيدوا عليهم أيضًا.


صلاة العيد



هناك عادات لا يتخلى عنها بعض الأشخاص وهي أن يقوم الأخ أو الأب بزيارة الابنة المتزوجة بعد صلاة العيد مباشرة، خاصة وإن كانت تسكن معهم في نفس المنطقة؛ حيث تنتظرهم الابنة مُقدمة لهم مخبوزات العيد من كحك وبسكويت وبيتيفور والتي أعدتها لذلك، وفي حال ما إن كانت الابنة تسكن في مكان بعيد عن والديها فيتم الذهاب إليها في المساء لقضاء بعض الوقت معها.

اقرأ أيضًا..


العيدية



ومن بين العادات المعروفة والمرتبطة بالأعياد هي العيدية؛ حيث ما إن رأى الأحفاد أجدادهم حتى يتهافتوا عليهم ولا يتركون الجلوس على أرجلهم حتى يأخذوا العيدية منهم وتُعد من أكبر العيديات التي يتم أخذها من كافة المُعيدين.


الزيارات خارج المنزل


 

كما توجد زيارات بالمنزل توجد أيضًا زيارات خارجه وعادة ما تكون بين الأصدقاء وبعضها عادة ما تكون في أحد الأندية بحيث يكون هناك مكان للألعاب من أجل الأبناء.

للزيارات العائلية فائدة كبيرة خاصة في العيد، ولعل من بين هذه الفوائد تحسين المزاج؛ حيث تنتشر روح البهجة والمرح في الزيارة، كذلك تتقوى العلاقات بين العائلة ونغرس بذلك روح التراحم والتسامح في جميع النفوس، كما أن هذه الزيارات تصنع فارقًا كبيرًا في الأطفال؛ حيث تُذيب مشاعر الخجل والانطواء والتي يُعاني منها بعض الأطفال.


اقرأ أيضًا..

ads