الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصطفى حسني يتحدث عن كيفية الوصول لمرتبة الصديقين في برنامج القناع.. فيديو

الخميس 28/أبريل/2022 - 03:08 م
هير نيوز

تناول الداعية الإسلامي مصطفى حسني، خلال الحلقة السادسة والعشرين من برنامج الداعية الذي يعرض في رمضان 2022، الحديث عن منزلة الصديقين، مؤكدا على أننا نعيش كل هذه الرحلة بحثًا عن منزلة الصديقية، وأن تكون صديقًا.

وأضاف مصطفى حسني، خلال برنامج القناع، أن هناك أفعالا عندما تفعلها في مراحل حياتك ترتقي في مراتب الصديقين، وهي أن تصدق في النية، وأن تصدق في القول، وأن تصدق في الفعل.



برنامج القناع في رمضان 2022


وأوضح أن :"صدق النية هو الخطوة الأولى لتحقيق مرتبة الصديقية، حيث تكون أفعالك مطابقة لنيتك، وأقوالك تكون مطابقة لنيتك، أما صدق القول: هو مطابقة القول للفعل، وعادة الإنسان يكذب إما لجلب منفعة تصورًا منه إن الخلق بيقدروا ينفعوا، أو لدفع مضرة وملامة ظنًا منه إن البشر بيضروا وبيأذوا، وأخيرا صدق النية، أن تكون النية مطابقة للقول، وصدق القول أي مطابقة القول للفعل، مؤكدا أن صدق النية جنب صدق القول، يخليك ترتقي في مراتب الصديقين".





وتابع الداعية الإسلامي مصطفى حسني خلال برنامج القناع: :"في كل تفاصيل حياتك من أول اليوم لحد ما تنام في الدنيا وفي الآخرة، بتشوف الرحمن بيرحمك والكريم بيكرمك والقيوم قائم على شئونك واللطيف بيلطف بيك والقوي بيعينك والمدبر بيدبر أمرك والرزاق بيفتح لك الأبواب والقهار لا يكون في ملكه إلا ما أراد، انت محتاج تشوف ده كله".

وأشار إلى أن :"الصحاب اللي بيحبوك، لما تطيع ربنا يشجعوك ولما تعصي يفكروك، محدش فيهم بيتظاهر عليك ولا شايف نفسه عليك، ولما حد فيهم يغلط ويعصي، يعصي لوحده، غلط بس عمره ما يدلك على المعصية دي، لأنه بيحبك بصدق، مش عايزك تشترك معاه علشان تلطف الجو".


ads