الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدل الكوافيرات والزحمة.. وصفات في البيت تُغنيكي عن مشوار العيد| صور

الجمعة 29/أبريل/2022 - 08:17 م
هير نيوز

ترغب العديد من السيدات في الذهاب إلى الكوافير لعمل تنظيف للبشرة عن طريق مجموعة من الماسكات وذلك لكي تظهر بشكل متألق خلال العيد ولكن هذا الامر يستغرق الكثير من الوقت، ولتجنب هذا الازدحام داخل الكوافيرات بسبب موسم العيد إليكي مجموعة من الطرق الطبيعية لتنظيف وتحقيق النضارة المطلوبة للبشرة وستظهرك تلك الوصفات أجمل بكثير من وضعك للماكياج.


ماسك تقشير الوجه

وهو عبارة عن ملعقة من القهوة والسكر مُضاف إليهم زيت اللوز الحلو وخلطهم جيدًا ومن ثم وضعهم بأطراف الأصابع مع التدليك بشكل دائري على البشرة  والحرص على عدم الاقتراب من محيط العين نظرًا لرقة تلك المنطقة والتي قد تتضرر من هذا الماسك ومن ثم تركه لمدة 20 دقيقة ثم إزالته بالماء الدافئ.

فوائد مقشر الوجه

لمقشر الوجه العديد من الفوائد منها تحفيز الدورة الدموية بالوجه حيث يتم تحريك الكولاجين وجميع الأشياء المفيدة بالبشرة مما يُساعد في جعلها تبدو أكثر نضارة وإشراقة، وبالنسبة للفتيات اللاتي تُعانين من نمو شعر تحت الجلد يُساعد هذا الماسك على إزالته وبالتالي ستتخلصين من تلك النتوءات الصغيرة التي تُزعجك، كما أنه يمكن استخدامه على الشفاة لأنه يُساعد على إزالة الجلد الميت بها.

الاهتمام بالعين 

كثير منا يهتم بالوجه ويُهمل العين والتي تُعتبر عنوان الوجه لذا فعليكي الاهتمام بها وذلك عن طريق الاهتمام بها وبمحيطها، فبالنسبة للعين نفسها فعليكي باستخدام منشفة وتقومين بغمسها في ماء مثلج وتضعيها على عيناكي لمدة 15 دقيقة مما يُساعد على تخفيف الوهج وإحمرار العينين كما أنها تُريح العين تمامًا.

الاهتمام بمحيط العين 

ولمحيط العين اهتمام مختلف فعليكي بإحضار عدد 2 من القطن وقومي بغمسهما في ماء الورد ومن ثم ضعيهم في الفريزر حتى يتجمدوا وقمي بعدها بوضعهم أسفل العينين لمدة تتراوح ما بين دقيقتين وحتى 5 دقائق، كما يمكن استبدال القطن باستخدام قطع الثلج ووضعها أسفل العينين.

تمشيط الحواجب والرموش 

أما عن تمشيط الحواجب فيتم عن طريق الإتيان بصابون الجلسرين وأقوم برشها بقليل من الماء ومن ثم تحريك الماسكرا عليها وبعد ذلك أقوم بتمشيط الحواجب، أما عن الرموش فأقوم باستخدام ماسكرا آخرى أو نفس الماسكرا التي استخدمتها مع الحواجب ولكن بعد تنظيفها جيدًا وأقوم بوضع القليل من الفازلين عليها ثم أقوم بتحريكها على الرموش كما لو كنتي تضعين الماسكرا، ثم استخدمي مِكبس الرموش لإعطائها الأنحنائة التي تكون لأعلى.


تبيض الاسنان 

كي تحصلين على أسنان بيضاء وابتسامة جذابة في العيد عليكي باستخدام هذا الخليط وهو الكركم وزيت جوز الهند وبفرشاة الأسنان أقوم بتنظيف الأسنان وترك هذا الخليط على الاسنان لمدة 5 دقائق ثم استخدمي معجون الاسنان، حيث اثبتت الدراسات أن الكركم يحتوي على مادة الكوركومين والتي تمنع التهاب اللثة والجير وكذلك البكتيريا.


ads