الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«5 آلاف جنيه للحلقة».. أجر سعاد حسني في مسلسل «هو وهي» والسر وراء عدم استكمال العمل

السبت 30/أبريل/2022 - 10:43 م
هير نيوز

لا يمكن للتاريخ أن ينسى أحد الأعمال الرمضانية الرائعة للفنانة الراحلة سعاد حسني والنجم الأسمر أحمد زكي، والذي تم عرضه خلال 10 حلقات فقط، وهو مسلسل "هو وهي" الذي تم عرضه في رمضان لعام 1985، وكان العمل أحد روائع سندريلا الشاشة..


سنة ونصف في 10 حلقات




وقتما تم الإعلان عن المسلسل الاستعراضي ضمن موسم رمضاني، كانت أولى النقاط المثيرة للجدل هو عمر النجمة سعاد حسني، والتي كانت تبلغ من العمر 41 عاما، في وقت تقديم المسلسل، ورغم كونها في قمة مجدها الفني، إلا أن خبر تقديمها لدور استعراضي في مسلسل "هو وهي" أثار جدلا واسعا بين الجمهور.

كانت عرض المسلسل، أهم الأحداث الفنية التي شهدتها الدراما الرمضانية في الثمانينيات، ولا أحد يعرف بالتحديد ما السر وراء استغراق وقتا طويلا في تصوير حلقات المسلسل، حيث استغرق تصوير حلقات مسلسل "هو وهي" نحو سنة ونصف، ففي عام 1984 تم تصوير 7 حلقات خلال 50 يومًا، ومن يناير حتى مايو عام 1985، تم تصوير 3 حلقات في 23 يومًا.

بدأ عرض المسلسل في 1 رمضان عام 1405 الموافق 20 مايو عام 1985، على القناة الأولى في تمام الساعة 8:33 مساءًا، ولكن المسلسل لم يتجاوز عدد حلقاته سوى 10 حلقات فقط، وهو أمر أدخل الحزن في قلوب محبي السندريلا، وخاصة مع النجاح الكبير للعمل منذ بداية عرضه على الشاشة.

السر الغامض




تعتبر من الأسرار الغامضة عن المسلسل، أنه قدم اقتراحًا من قبل سعاد حسني، لرئيسة التلفزيون وهو أن يتم مد حلقات المسلسل لـ 15 حلقة، ووافقت لكن أمرًا ما منع تحقيق رغبة سعاد حسني، من ذلك وتم عرض مسلسل المحروسة 85 بدلاً منه.

حقق مسلسل "هو وهي" نجاحًا كبيرًا ، حيث انبهر الجمهور بأداء سعاد حسني، الرائع أكثر من فكرة العمل نفسه، والتي كانت قائمة على الحكايات المنفصلة التي صاغها صلاح جاهين، بإبداع كبير، ولم تتوقف عملية الإعجاب بالمسلسل على الجمهور العادي أو حتى النقاد، ولكن قامة كبيرة في التلحين والغناء مثل موسيقار الأجيال وهو الموسيقار محمد عبد الوهاب، اتصل بالإعلامية "سامية صادق" رئيس التلفزيون وقال «سعاد رائعة وحلوة أوي في الحلقات».


أجر سعاد حسني وأحمد زكي




حصلت سعاد حسني، كأجر عن العمل نحو 50 ألف جنيه أي (5 آلاف جنيه لكل حلقة)، وهو الأجر الأعلى وقتها، كما أعطي لها حق توزيع نسخة في المملكة العربية السعودية.

أما النجم أحمد زكي، فقد حصل على 20 ألف جنيه، فيما أخذ يحيى العلمي 10 آلاف جنيه بينما حصلت سناء البيسي على 15 ألف جنيه، فيما أخذ صلاح جاهين 13 ألف و 500 جنيه مقابل السيناريو والحوار وتأليف الأغاني.

13 أغنية ضمن مسلسل هو هي



شهدت حلقات مسلسل حكايات هو وهي 13 أغنية هي «الشيكولاتة، خالي البيه، محلا العروسة، سوتي الهندية، يا ترى انت فين يا حبيبي، إثبت، البنات ألطف الكائنات، جرس الفسحة ضرب، بابا زمانه جاي، حلقاتك برجلاتك، عيد ميلاد سعيد يا نسمة، جلابية بارتي، تمت بحمد الله»، وكتبها صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل مع عمار الشريعي.

اقرأ أيضًا..

ads