الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قتل خلدون وانتهاء الزوبعة» ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل جزيرة غمام

الإثنين 02/مايو/2022 - 12:35 ص
هير نيوز

شهدت حلقة اليوم الثلاثون والأخيرة من مسلسل «جزيرة غمام» الذي أحدث ضجة كبيرة منذ بدايته مع أول شهر رمضان، أحداث شيقة ومثيرة، وكانت أبرز أحداث اليوم هي مقتل خلدون وزواج عرفات من درة وانتهاء الزوبعة.


وإليك ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل جزيرة غمام: 

عرفات يتزوج درة


ظهر خلدون وهو في منزل العجمي حيث ذهب ليتزوج من درة ووقتها جاء المأذون وطلب منه خلدون أن ينادي درة وتأتي بحقيبة ملابسها وتذهب معه بعد عقد الزواج، ولكن فاجأه الشيخ عجمي أن من يتزوج درة هو الشيخ عرفات وأن خلدون سيكون شاهد وليس العريس الذي يتزوجها.

وطلب العجمي من خلدون أن يعود من مكان الذي أتي منه لأنه غريب وهم لا يكونوا على راحتهم أمامه، وحذر خلدون أنه سيري أشياء صعبة وتتمنى ابنته الموت من الفضائح ولكن العجمي طرده، وبالفعل تزوج عرفات من درة وظهرت الاحتفالات في المنزل.



 مقتل خلدون


هجم أهل الجزيرة الذين حرضهم خلدون على قتل زوجاتهم وأصدقائهم على خلدون وقالوا له إنه تسبب في أذاهم وقام كل واحد منهم بطعن خلدون وبالفعل وقع قتيلا على الأرض.

ووقتها جاءت العايقة ووجدته يحتضر وحوله الدماء وقالت له انها كانت تنوي حرقه بعد قتل والديها ولكنها سوف تجلس لتشاهده وهو يموت.



انتهاء الزوبعة


ظهرت الزوبعة وبدأت الرياح والعواصف تحل على الجزيرة والناس بدأت تجري وتهرب وكانت البيوت تسقط وتنهدم، وكانت العايقة من الناس التي تبكي وتحاول الهرب وتخشى أن تموت حتى ظهر عرفات وأخذها معه الكهف الذي قام بتحضيره لحماية الناس من الزوبعة.

وبعد انتهاء الزوبعة، خرج الناس من الكهف ومعهم العجمي وابنه وعرفات وبعض أهل الجزيرة والأطفال وهلالة والعايقة ويسري ومحارب وزوجته، وكلهم سعداء ورأوا نور الشمس بعد انتهاء الزوبعة.

وجاء مشهد النهاية في الحلقة الأخيرة، يعد مرور سنوات وظهر عرفات يرقد على سرير مثلما كان الشيخ مدين قبل وفاته، وهو يوزع على من كانوا أطفال معه منزله وسبحته والمشيخة من بعده كأنه يعيد ما حدث في أول حلقة بالمسلسل مع الشيخ مدين ومحارب ويسري وعرفات.

وظهر خلدون ومعه أهله طرح البحر وامرأة أخرى يطلق عليها العايقة بدلا من الفنانة مي عز الدين وهم يسيرون ليدخلوا جزيرة غمام مرة أخرى ثم انتهت الحلقة.

ads