السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة العالمية تحذر من وباء جديد: «السمنة تقتل ملايين الأشخاص سنويًّا»

الأربعاء 04/مايو/2022 - 01:02 م
هير نيوز


حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من خطر وباء جديد انتشر في أوروبا بشكل خاص، وهو وباء السمنة والوزن الزائد، مشيرة إلى أن السمنة تسبب في قتل أكثر من 1.2 مليون شخص سنوياً.

وقالت الصحة العالمية، في بيان رسمي لها: إن مرض السمنة والبدانة أصبح مصنفا على أنه وباء مع ارتفاع نسبة الإصابة به في جميع أنحاء أوروبا.





اقرأ أيضًا..



إحصاءات السمنة


وكشفت بيانات المنظمة أن حوالي 59% من البالغين في أوروبا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وتؤثر تلك المشكلة على الرجال أكثر من النساء، حيث يعاني 63% منهم من زيادة الوزن، مقابل 54% من النساء.

ومن جانبها أشارت الأمم المتحدة، إلى أن ما يقرب من ربع سكان أوروبا يعانون من البدانة المفرطة؛ مما جعل انتشار السمنة هناك أعلى من أي منطقة أخرى باستثناء الأمريكيتين، حتى وصل الأمر لخطورة الوباء.

وقالت الأمم المتحدة، في تقرير لها إنه لا يوجد أي بلد في أوروبا حاليًّا يمكنها الادعاء بوقف انتشار السمنة، وذلك بشكل خاص بعد انتشار جائحة كورونا التي تسببت في انتشار مشكلة الوزن الزائد. 

وأكدت منظمة الصحة العالمية إلى أن البدانة كانت سببا للوفاة بمعدل 13% سنوياً، وهو رقم مخيف يعادل مليون و200 ألف حالة وفاة، مع توقعات بارتفاع الرقم أكثر في السنوات المقبلة.

ads
ads