الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تحذيرات الصحة العالمية من وباء السمنة.. 6 نصائح هامة للنساء للحفاظ على الوزن

الأربعاء 04/مايو/2022 - 10:01 م
هير نيوز



بعد التحذيرات التي صدرت من منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن انتشار وباء السمنة في دول أوروبا وارتفاع مخاطره حتى يتسبب في قتل الملايين سنوياً، يجب أن يكون هناك توعية شديدة لوقف انتشار المرض الذي يقع الكثيرون فيه بسبب حب الطعام وتناوله دون إدراك.

وإليك عدة نصائح هامة للنساء يمكنك اتباعها يومياً كنظام وروتين يومي حتى لا تقعي في خطر زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، حسب موقع "medicine" الأمريكي للصحة: 





1- تناول وجبات صغيرة


 تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم بدلا من 3 وجبات كبيرة يمكن أن يحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك؛ مما يساعدك على السيطرة على وزنك. ويجب أن تحتوي الوجبات على التوابل لرفع الأيض مثل القرفة وجوزة الطيب، والكركم.


2- التوقف عن الأكل عندما تشعر بالشبع


أنت لا تحتاجين إلى التخلص من كل شيء في الطبق الخاص بك فقط؛ لأنه لم ينفذ حتى إذا شعرت بالشبع، حتى لو كانت هناك بقايا الطعام، توقفي عن الأكل عندما تشعرين بالشبع.




3- تناول وجبات خفيفة صحية


إذا كنت تشعرين بالجوع بين الوجبات، لا تعودين إلى العادات القديمة بتناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية. يمكنك اللجوء لخيارات صحية مثل الفواكه والخضروات واللبن الخالي من الدهون.


اقرأ أيضًا..


4- تناول الكثير من المياه


 شرب 8 أكواب من الماء يوميًّا لا يساعد فقط على حرق السعرات الحرارية عن طريق الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك، لكنها أيضًا تروي العطش أسرع وأفضل من أي شيء آخر.


5- حافظي على ممارسة الرياضة


أفضل طريقة للحفاظ على الوزن الجديد هو وضع روتين نشط وممارسة الرياضة. سوف يجعلك ذلك أكثر نشاطًا، وعلى الأرجح سوف يجعلك تحافظين على الوزن السليم؛ ولذلك يجب تخصيص 30 دقيقة لممارسة الرياضة كل يوم على الأقل.


6- الحصول على وقت كاف من النوم


 قلة النوم يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الصحة العامة الخاصة بك، فضلًا عن التخلص من مستويات الهرمونات المنظمة للجوع، اللبتين والغريلين. ووفقا للدراسات الأخيرة، ينبغي أن تحصل على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.


ads